أخبار العالم العربي

إجراء بحق الممرضة المتورطة في تصوير وتسريب فيديو جثة نيرة أشرف

أوقفت الأجهزة الأمنية في مصر اليوم الأربعاء، ممرضة بمستشفى المنصورة العام القديم، وذلك بعد ثبوت تورطها بتصوير مقطع فيديو يظهر الطالبة نيرة أشرف، التي قتلت على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، وهي في المشرحة، وتظهر على جسدها آثار عملية الطعن والذبح.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث، يفيد بتمكن وحدة الرصد والمتابعة برصد مقطع فيديو متداول عبر “فيسبوك”، مسرب من داخل المستشفى التخصصي بالمنصورة، للطالبة نيرة أشرف.

وظهرت الطالبة في الفيديو المتداول وهي على سرير داخل المشرحة، وتظهر على رقبتها وجسدها عدة طعنات.

وقالت أسرة الضحية إنها تقدمت ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد مسؤولي مستشفى المنصورة الدولي، سعيا إلى فتح تحقيق عاجل، ومعرفة مرتكب واقعة تسريب فيديو ينتهك حرمة الموت للفتاة.

وأكد أحد المصادر الطبية أن تحقيقات موسعة جرت مع قسم استقبال المستشفى وطاقم التمريض وتم تحديد شخصية الممرضة التي تعمل باستقبال المستشفى والتي قامت بتصوير الفيديو وقت الواقعة، وذلك يوم الاثنين 20 يونيو الماضي، وتبين أنها تدعى “منى. ال” ممرضة ومقيمة في مدينة السنبلاوين.

وأثارت جريمة قتل نيرة أشرف ضجة واسعة في مصر، حيث رصدت الكاميرات الواقعة البشعة بعدما ‏ترصد عادل للمجني عليها وهي متوجهة إلى أداء امتحان نهاية العام وطعنها أمام المارة.

وقضت محكمة جنايات المنصورة، في وقت سابق، بإعدام المتهم. ووجهت المحكمة في وقت لاحق رسالة إلى المشرعين ‏للسماح بتنفيذ حكم ‏الإعدام على الهواء مباشرة. وجاءت تلك الدعوة ضمن حيثيات المحكمة التي أودعتها ‏بعد صدور حكمها بالإعدام.

إجراء بحق الممرضة المتورطة في تصوير وتسريب فيديو جثة نيرة أشرف
إجراء بحق الممرضة المتورطة في تصوير وتسريب فيديو جثة نيرة أشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى