الشأن السوري

إعصار “مكونو” بعمان يوقع ضحايا و”أرخبيل سقطرى” محافظة منكوبة

أشارت الهيئة العامة لـ “الطيران المدني” في سلطنة عُمان، اليوم السبت الموافق لـ السادس والعشرين من مايو / أيار الجاري، إلى تراجع إعصار “مكونو” إلى منخفض مداري عميق، مع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي “ظفار ، الوسطى”، مصحوبة برياح نشطة.

ومن جانبه، أعلن وزير الثروة السمكية اليمني “فهد كفاين” أمس البارحة، العثور على 7 جثث و4 أشخاص آخرين على قيد الحياة، بعد فقدانهم جرّاء إعصار “مكونو” الذي ضرب “أرخبيل سقطرى”، قبل ثلاثة أيام.

وأشار “كفاين” إلى أنًّ “قوات الجيش وفرق الإنقاذ عثرت على 4 أشخاص يحملون الجنسية الهندية، إضافة إلى 7 جثث 5 منها تعود لمواطنين يمنيين واثنتين لهنديين”، لافتاً إلى أنه “لا يزال هناك 8 أشخاص في عداد المفقودين نتيجة الإعصار، من أصل 19 شخص كـ مجموع كلّي لعدد المفقودين منذ الأربعاء الماضي”.

وفي سلطنة عمان، لقيت طفلة مصرعها متأثرة باصطدامها بجدار منزل، من جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار الذي يقترب من سواحل وسط وجنوبي البلاد، وأعلنت الحكومة اليمنية في الأيام القليلة الماضية “أرخبيل سقطرى” محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن منخفض مكونو الذي تحول إلى إعصار، خلال الأسبوع الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى