سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الصين تطلق وابلاً من الصواريخ باتجاه مضيق تايوان.. مدنيون يوثّقون المشهد

في وقت تجري فيه الصين مناورات عسكرية رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه، انتشرت مقاطع فيديو صوّرها مدنيون يزعمون أنها لمقذوفات تنطلق باتجاه المياه المحيطة بتايوان.

صواريخ الصين تنطلق باتجاه مضيق تايوان

تظهر المقاطع المصورة، التي نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، إطلاق مجموعة من الصواريخ في المياه المقابلة لتايوان، فيما كان أشخاص مدنيون يوثقون المشاهد بهواتفهم.

يأتي ذلك، بعد أن بدأ الجيش الصيني، اليوم الخميس، مناورات في 6 أماكن مائية حول تايوان، في تدريب عسكري يُعد الأضخم بتاريخه ويستمر حتى يوم الأحد القادم.

وأطلق الجيش الصيني مقذوفات بعيدة المدى في شرق مضيق تايوان، وقالت منطقة القيادة الشرقية التابعة للجيش الصيني: “جرى إطلاق نار مباشر ناجح كجزء من التمرين في مياه شرق مضيق تايوان، باستخدام مدفعية بعيدة المدى”.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الصـينية إن بلاده “تتصرف من باب الدفاع عن النفس”، معتبراً أن زيارة بيلوسي والتعاون بين واشنطن وتايوان يتعارض مع مبدأ الصين الواحدة.

إلى ذلك، أفادت وزارة الدفاع التايوانية الخميس، بأن القوات الصـينية أطلقت صواريخ بالستية عدّة في المياه المحيطة بتايوان، منددةً بما وصفته بـ”تصرفات طائشة تهدد السلم الإقليمي”.

وأضافت الوزارة في بيانٍ مقتضب أن الحزب الشيوعي الصـيني “أطلق دفعات عدة من صواريخ دونغفينغ البالستية في المياه المحيطة بشمال شرقي تايوان وشمال غربها”.

ولم يؤكد الجيش التايواني الموقع الدقيق لسقوط تلك الصواريخ أو ما إذا كانت قد حلقت فوق الجزيرة.

طائرات الصين تخترق أجواء تايوان

نقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله “حلقت الطائرات الصـينية إلى داخل الخط الفاصل ثم إلى الخارج مراراً وتكراراً. يواصلون مضايقتنا والضغط على دفاعنا الجوي”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها “لا تسعى للتصعيد لكن لا نتراجع عندما يتعلق الأمر بأمننا وسيادتنا”.

وقالت: “نراقب محيطنا بالتزامن مع أنشطة صينية غير منطقية لتغيير الوضع الراهن وزعزعة الاستقرار”.

مواضيع ذات صِلة : الصـين تتوغل لفترات داخل تايوان.. صواريخ بعيدة المدى وطائرات وسفن تحاصر الجزيرة

يذكر أنه وبعد ساعات من ختام زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايبيه، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، عبور 27 طائرة صينية الخط المتوسط للمضيق.

شاهد أيضاً : شاهد فتاة تسقط من نافذة سيارة في الصـين والسائق يبتعد

بالفيديو|| الصين تطلق وابلاً من الصواريخ باتجاه مضيق تايوان.. مدنيون يوثّقون المشهد
بالفيديو|| الصين تطلق وابلاً من الصواريخ باتجاه مضيق تايوان.. مدنيون يوثّقون المشهد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى