أخبار العالم

مقتل نائبة في الكونغرس الأمريكي والبيت الأبيض ينكس الأعلام

اشترك الان

 

لقيت نائبة في الكونغرس الأمريكي مع اثنين من مساعديها، مصرعهم في حادث سيارة “مروع” بولاية إنديانا، كما أن سائقة السيارة الأخرى فارقت الحياة.

مقتل نائبة في الكونغرس الأمريكي

ونعى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وأعضاء الكونغرس النائبة الجمهورية، جاكي والورسكي البالغة من العمر (58 عاما) العضوة في مجلس النواب الأمريكي عن الدائرة الثانية في ولاية إنديانا وقال البيت الأبيض إنه سينكس الأعلام حدادا عليها.

وقال مكتب والورسكي، إنها واثنين من مساعديها لقوا حتفهم، أمس الأربعاء، عندما اصطدمت السيارة التي كانوا يستقلونها بسيارة انحرفت عن مسارها ودخلت الاتجاه المعاكس.

الكونغرس الأمريكي

وأوضح مكتب قائد شرطة مقاطعة إلكارت أن النائبة كانت تسير على طريق إنديانا بعد ظهر الأربعاء مع مساعدتها إيما طومسون (28 عاما) وأحد مديري دائرتها ويدعى زاكري بوتس (27 عاما).

اقرأ أيضاً:

بيلوسي تغادر تايوان ضمن إجراءات أمنية مشددة في مطار تايبيه

وذكر أن “سيارة متجهة نحو الشمال تحركت يسارا متجاوزة منتصف الطريق واصطدمت مقدمتها بمقدمة سيارة والورسكي ما أسفر عن مقتل ركابها الثلاثة”.

وأضاف أن سائقة السيارة الأخرى وتدعى إيديث شموكر(56 عاما) لقيت حتفها في موقع الحادث بالقرب من بلدة ناباني بشمال إنديانا.

اقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يحذر العالم من كارثة وشيكة ويطالب بالاستعداد لها

وأصدرت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب بياناً قالت فيه إن والورسكي “جلبت بشغف أصوات الناخبين في شمال إنديانا إلى الكونغرس، وأعجب بها زملاؤها من الحزبين بسبب لطفها”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| رئيسة تايوان تكرم بيلوسي وتقلدها أعلى وسام في البلاد وسط توتر متصاعد مع الصين

بدوره، قال وزير النقل بيت بوتيجيج، وهو ديمقراطي: “على الرغم من أننا ننتمي إلى خلفيات سياسية مختلفة للغاية، إلا أنها كانت دائما على استعداد للتعاون طالما وجدت هناك أرضية مشتركة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى