أخبار العالم

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن دولة آسيوية.. تقرير يكشف التفاصيل

تعرضت دولة آسيوية، لانقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد بشكل كامل، وذلك حسبما أعلنته وكالة “فرانس برس”، اليوم الاثنين.

– انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن دولة آسيوية

أثر الانقطاع الهائل في التيار الكهربائي في باكستان اليوم الاثنين، على معظم سكان البلاد الذين يزيد عددهم عن 220 مليون نسمة، بما في ذلك المدن الكبرى في كراتشي ولاهور.

ويعد نظام توزيع الكهرباء في باكستان شبكة معقدة وحساسة، ويمكن أن تؤدي مشكلة في أحد أقسام الشبكة إلى حدوث أعطال متتالية في جميع أنحاء البلاد، حسب ما أكدته تقارير إعلامية.

وكان الانقطاع الذي استمر لساعات، وهو الثاني في العامين الماضيين، ناتجاً عن عطل في الشبكة الوطنية في حوالي الساعة 7:30 صباحاً (0230 بتوقيت جرينتش).

وقالت وزارة الطاقة في تغريدة: “وفقاً للتقارير الأولية، انخفض تردد النظام في الشبكة الوطنية في الصباح مما أدى إلى انهيار هائل بالكهرباء”.

وكانت أعمال الإصلاح جارية، مع استعادة محدودة للطاقة في أجزاء من العاصمة ومدينة بيشاور الشمالية الغربية.

وظلت مدينة كراتشي الساحلية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون نسمة، ولاهور، التي يزيد عدد سكانها عن 10 ملايين نسمة، بدون كهرباء.

والجدير ذكره أن انهيار مماثل حدث في يناير 2021 قد أغرق البلاد بأكملها في الظلام بعد حدوث خطأ في جنوب باكستان أدى إلى تعطيل نظام النقل في البلاد.

وعانت باكستان منذ فترة طويلة من نقص الطاقة بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك ضعف الاقتصاد وسوء الإدارة ونقص مرافق التخزين، حسب ما قالته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويتم دعم المستشفيات في الغالب بمولدات كهربائية بينما تستخدم المدارس الغاز لتدفئة فصولها الدراسية.

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن دولة آسيوية.. تقرير يكشف التفاصيل
انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن دولة آسيوية.. تقرير يكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً:

)) إيران تقترب من القنبلة النووية وتُنشئ شبكة دفاع جوية شاملة في بلد عربي

)) اقتراب “المذنب الأخضر” من الأرض .. لم يظهر منذ 50 ألف عام.. وإشارة راديو من مجرة تبعد 9 مليارات سنة ضوئية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى