أخبار العالم

نانسي بيلوسي تطمئن تايوان وتؤكد أن واشنطن لن تسمح للصين بهذا الأمر

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة اليابانية طوكيو، أن بلادها “لن تسمح” للصين بعزل تايوان.

– تصريحات نانسي بيلوسي

وفقاً لما ذكرته “فرانس برس”، فإن بيلوسي، التي تقوم مع وفد من الكونغرس بجولة آسيوية شملت زيارة قصيرة إلى تايوان، قالت: “لن يعزلوا تايوان من خلال منعنا من الذهاب إلى هناك، لقد أجرينا زيارات على مستوى رفيع.. ولن نسمح لهم بعزل تايوان”.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعها مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا: “قلنا منذ البداية إن تمثيلنا هنا لا يتعلق بتغيير الوضع القائم في آسيا، أو بتغيير الوضع القائم في تايوان”.

وأوضحت “أنه يتعلق بقانون العلاقات مع تايوان، وبالسياسة الأمريكية-الصينية، وبكل التشريعات والاتفاقات التي أرست ماهية علاقتنا، أن الأمر يتعلق بإحلال السلام في مضيق تايوان وبجعل الوضع القائم يسود”.

وأشادت بيلوسي، وهي أرفع مسؤول أمريكي يقوم بزيارة الجزيرة منذ 25 عاماً، بـ”الديموقراطية العظيمة” في تايوان وبما تتمتع به من “اقتصاد مزدهر”.

وتصريحات نانسي بيلوسي هذه جاءت بعد زيارة لها إلى هذه الجزيرة أثارت حفيظة الصين، الأمر الذي دفعها إلى إجراء مناورات عسكرية ضخمة بالذخيرة الحية حول الجزيرة التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

نانسي بيلوسي


اقرأ المزيد:

)) بعد تايوان.. بيلوسي إلى منطقة ساخنة أخرى على حدود الكوريتين

)) الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى