نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 7-9-2018

درعا:
اعتقال قائد لواء الأنصار سابقاً المدعو “احمد فروخ” في مدينة الحارّة شمال درعا من قبل المخابرات الجوّية.

إدلب:
استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بلدة الهبيط وقريتي كفرعين و تل عاس وأطراف المنطقة أدت لمقتل مدني وإصابة آخرين بجروح في ريف إدلب الجنوبي في حين دخول حاملات تركية محملة بغرف مسبقة الصنع وكتل أسمنتية من معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي باتجاه النقاط التركية في حين خرج الآلاف في مدن وبلدات إدلب وحماة وحلب بمظاهرات شعبية رفضاً للتدخل الروسي وللتأكيد على خيار مقاومته في جمعة خيارنا المقاومة.

حماة:
شنّ الطيران الروسي غارات جوية باتجاه مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي مع قصف برّي مكثف دون إصابات مخلفة دمار في منازل المدنيين فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية بلدة الزيارة في ريف حماة الغربي.

حلب:
خرجت مظاهرات عارمة في أرياف مدينة حلب الشمالي والغربي والشرقي طالبت بإسقاط النظام وخروج روسيا وإيران من سوريا في جمعة (خيارنا_المقاومه) فيما حلقت طائرة استطلاع بشكل مكثف بأجواء ريف حلب الغربي.

الرقة:
أطلقت قوى الأمن الداخلي في منطقة الطبقة بريف الرقة عملية أمنية واسعة تستهدف خلايا داعش في المنطقة مع فرض حظر للتجوال ابتداء من اليوم الجمعة وذلك بعد مصادقة المجلس التشريعي على المقترح.

دير الزور:
تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي ليلة أمس في محيط حقل العمر النفطي ،بالتزامن مع وضع قسد لعدد من الحواجز في المنطقة ومحيطها وتفتيش وتدقيق على السيارات.

 

 

325e0c6f e7a9 42ac 9ddb a2d7374f96ab

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى