سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 06/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • اعتقال عناصر من الجهاد الإسلامي في الضفة.. ومسؤول أممي يعلق على التصعيد في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت اعتقال 19 عنصرا من حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار الغارات على غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه إن “الجنود وعناصر من جهاز الأمن الداخلي “شين بيت” أوقفوا 20 شخصا خلال عمليات دهم في وقت مبكر من صباح السبت في الضفة الغربية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو يعرضه الجيش الإسرائيلي لأوّل مرّة يوثق لحظة استهداف قيادي بارز بغزة

عرض الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقطع توثيق آخر لعملية استهداف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، معلناً كذلك إطلاق صفارات إنذار في مدينة تل أبيب إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

في تغريدة على حسابه في تويتر، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، شريطاً مصوراً قال إنه للحظة استهداف الجعبري خلال عملية “الفجر الصادق”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتيل وجرحى بانفجار في مدينة القامشلي السورية

انفجرت سيارة من نوع “H-100″، اليوم السبت، في منطقة الصناعة بمدينة القامشلي السورية في شمال شرق سوريا، وَسَط أنباء تفيد بوقوع عدد من الضحايا.

ووفقاً لصفحات إعلامية محلية، فإن المعلومات الأولية، تقول: “إن (طائرة مسيرة تركية)، استهدفت مساء اليوم السبت (6 آب 2022)، سيارة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، وَسَط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى إضافةً لأضرار مادية”.  

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تعلن موقفها من احداث غزة: يجب إنهاء كل هذا

علقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، على أحداث غزة، معربةً عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذي قامت به القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

قالت الوزارة في بيانها: “تقف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وتطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من حرب غزة

كشف الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، موقفه من الأحداث الدائرة في غزة، مشيراً إلى أنه يجب القيام بكل شيء لمنع المزيد من التصعيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من أجل تجنب وقوع ضحايا جدد.

أصدر الاتحاد الأوروبي بياناً قال فيه: “يتابع الاتحاد الأوروبي بقلق بالغ آخر التطورات في غـزة وما حولها، حيث أسفر التصعيد المستمر عن مقتل مدنيين بينهم طفلة فلسطينية تبلغ من العمر خمس سنوات، وإصابة أكثر من 80 شخصاً”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تسقط 16 طن ذخيرة بأول يوم من معركة غزة وتحدد مدة الحرب

تتواصل معركة غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث استهدفت إسرائيل مواقعاً في غزة بينما ردت الفصائل الفلسطينية بقصف المستوطنات الإسرائيلية بوابل من الصواريخ، وسط تقارير عن استعدادات لمعركة طويلة.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت الفصائل الفلسطينية، استهداف المستوطنات الإسرائيلية بأكثر من 100 صاروخ رداً على مقتل القيادي بحركة “الجهاد الإسلامي” تيسير الجعبري.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بلينكين يزور الفلبين لتعزيز التحالفات في مواجهة الصين.. وتداعيات زيارة بيلوسي على الطاولة

استقبل الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، اليوم السبت، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في قصر مالاكانانج في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس خلال اجتماعه مع بلينكن إن: “الوضع الجيوسياسي المتقلب وتداعيات زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان تؤكد أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة والفلبين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بوريس جونسون “مفقود” وبنك إنجلترا يحذر من أسوأ أزمة اقتصادية في البلاد

قال وزير بريطاني إن، رئيس الوزراء السابق، بوريس جونسون “مفقود” ومكانه غير معروف، في الوقت الذي يتحتم عليه تصريف الأعمال في رئاسة مجلس الوزراء إلى أن يتم تعيين خلف له.

ويأتي اختفاء جونسون وقت حذر فيه “بنك إنجلترا” من أن الركود يهدد المملكة المتحدة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تطلق 11 صاروخاً باليستياً تجاه تايوان وتجهّز أسلحة نووية للحرب

تحدثت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، أن الجيش الصيني بدأ محاكاة هجوم على الجزيرة، وسط تصعيد وتهديد كبير على إثر زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه قبل أيام.

وفي بيان تناقلته وسائل، قالت وزارة الخارجية التايوانية إن بكين واصلت تدريباتها العسكرية واسعة النطاق حول تايوان اليوم السبت بعد يوم من إرسال جيش التحرير الشعبي الصيني “عدداً قياسياً” من الطائرات الحربية والسفن البحرية إلى مناطق حول الجزيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

كشفت تقارير أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بصدد عقد اتفاقية خطيرة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يمكن أن تمهد لدخول بيونغيانغ الحرب في أوكرانيا إلى جانب روسيا.

ونقلت وكالة ريجنوم للأنباء، أن كوريا الشمالية قد ترسل ما يصل إلى 100 ألف جندي كوري شمالي لدعم القوات الروسية التي تقاتل أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد عودته من سوتشي.. أردوغان يكشف عن عرضٍ اقترحه على بوتين

بعد عودته من سوتشي الروسية، اليوم السبت، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحافيين، عن مقترح عرضه على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، كما حذر من أزمةٍ عالميةٍ جديدة بخصوص الملف التايواني.

وقال الرئيس التركي، إنه دعا نظيره الروسي إلى عقد اجتماع مع الرئيس الأوكراني في تركيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المخابرات البريطانية: الحرب في أوكرانيا على أعتاب مرحلة جديدة

قالت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم السبت، إنَّ الحرب الروسية في أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلةٍ جديدة، حيث تحول معظم القتال إلى جبهة يصل طولها إلى نحو 350 كيلومتراً تمتد في جنوب غرب البلاد بالقرب من زابوريجيا إلى خيرسون بمحاذاة نهر دنيبر.

وأوضحت المخابرات البريطانية، أنه يكاد يكون من المؤكد أن القوات الروسية تحتشد في جنوب أوكرانيا، حيث تستعد لصد هجوم مضاد أو شن هجوم محتمل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فورين بوليسي: مقتدى الصدر يريد أن يصبح خميني العراق.. وهذه الدلائل

مجلة فورين بوليسي الأمريكية، تقول في تقريرٍ لها إنه رغم جهود مقتدى الصدر الواضحة للظهور بمظهر من يتصدى للنفوذ الإيراني في العراق “فمصدر إلهامه الرئيسي ربما يكون مؤسس إيران والمرشد الأعلى الأشهر آية الله الخميني”، مشيرةً إلى أن سياسة الصدر الاستراتيجية التي يمزج فيها بين القومية العراقية ومعاداة الغرب والإسلام الشيعي “مستمدة مباشرة من نهج الخميني”.

ويضيف التقرير: “مثلما فعل الخميني في إيران، اعتمد الصدر ووالده من قبله في بناء قاعدة مؤيديهما على شعبيتهما بين شيعة العراق المستضعفين (وهي الكلمة التي استخدمها الخميني وغيره لوصف الإيرانيين الذين أهملهم النظام الملكي، والذين باسمهم قامت الثورة الإيرانية)”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الروبل الروسي ابن “بيتر العظيم”..ذليلُ بعد السوفييت وعزيز قومٍ بضربة معلم من بوتين !

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى