أخبار العالم

شاهد|| سنيكرز تدخل حرب تايوان بـ”خطأ” في إعلان

تسبب إعلان تجاري لشركة “مارس ريغلي” لألواح الشوكولاتة التي تنتجها من صنف “سنيكرز”، بضجة واسعة في الصين، ما دفع الشركة مساء أمس الجمعة، للاعتذار.

– إعلان يورط سنيكرز

في الإعلان التجاري، وصفت الشركة الأمريكية العملاقة، تايوان بأنها “بلد”، قبل أن تعتذر وتؤكد حرصها على “احترام السيادة الصينية”.

واختُتم فيديو ترويجي لنشاط شاركت فيه “سنيكرز” مع فرقة “بي تي إس” الموسيقية الكورية الجنوبية بعبارة جاء فيها: “متوافر فقط في البلدان الآتية”، مع صور لأعلام كوريا الجنوبية وماليزيا وجمهورية الصين (تايوان)”.

والصين تعتبر تايوان البالغ عدد سكّانها 24 مليون نسمة جزءا من أراضيها، وترفض أي اعتراف دولي بتايبيه وأيّ مبادرة من شأنها منح السلطات التايوانيّة شرعيّة دوليّة.

– اعتذار الشركة الأمريكية

على الرغم من أن الإعلان المصوّر لم يكن مخصصاً لسوق البرّ الصيني الرئيسي، لكنّ مستخدمي إنترنت صينيين رصدوه، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت شركة “مارس ريغلي”، مساء الجمعة في بيان نُشر على حساب “سنيكرز الصين” الرسمي عبر شبكة “ويبو” الاجتماعية “لقد أخذنا علماً بالمقالات الصحافية المتعلقة بنشاط + سنيكرز + الذي يُقام في بعض أنحاء آسيا (…) ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونقدم خالص اعتذارنا”.

وأوضحت الشركة العملاقة “احترام سيادة الصين ووحدة أراضيها”.

وأوردت “سنيكرز الصين” بعد ذلك عبر حسابها على “ويبو” منشوراً إضافياً نص على الآتي: “لا يوجد سوى صين واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية”.

وأتت هذه القضية في الوقت الذي تبلغ فيه ذروة التوتر بين بكين وتايبيه عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة، والمناورات العسكرية الصينية الواسعة النطاق حول تايوان رداً عليها.

شاهد|| سنيكرز تدخل حرب تايوان بـ"خطأ" في إعلان
شاهد|| سنيكرز تدخل حرب تايوان بـ”خطأ” في إعلان


اقرأ المزيد:

)) “المجنونة الغبية”..ترامب يتهم بيلوسي بتقديم “خدمات” للصين

)) الأطعمة التي ينصح بها بشدة لمن يحبون الأكل ولكن لا يريدون اكتساب أي وزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى