ترند - Trend

“الفلسطينيون ليسوا كالأوكرانيين” تعليق أمير سعودي على تصريح سفير أوكرانيا بإسرائيل يثير ضجة

 

أثار تعليق من أمير سعودي على تعاطف السفير الأوكراني في إسرائيل، يفغيني كورنيشوك، مع تل أبيب، تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي.

 

تعليق أمير سعودي يثير ضجة

وقال الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر إن: “نفاق الغرب وازدواجية معاييره فاقا كل حد.. البشر في أوكرانيا في نظر الغرب ليسوا كالبشر في فلسطين”.

ولاقت التغريدة ردود أفعال كبيرة من المتابعين حيث عقب البعض على تعليق الأمير بأنها “ليست ازدواجية فقط بل فتنة”، بينما أشار آخرون إلى أن “المأساة العربية لم تعد تحرك حتى مشاعر العرب”.

اقرأ أيضاً:

هدنة “هشّة” في غزة.. إسرائيل تفتح المعابر وصمت من “حماس” يُنذر بعاصفة

وتحدث نشطاء عن “دور إيران في تشويه صورة ما يجري في فلسطين” كما قالت حسابات أخرى إن “أمريكا تقود الغرب نحو هذه الازدواجية”.

وتساءل ناشطون عن الحلول الممكنة في مواجهة “ازدواجية الغرب” التي ذكرها الأمير وهل يكفي “الإعلام فقط لمواجهة هذه المعضلة” بحسب قولهم.

وكان السفير الأوكراني في إسرائيل يفغيني كورنيشوك، عبر عن تعاطفه مع إسرائيل، قائلاً: “بصفتي أوكرانيًا تتعرض بلاده لهجوم وحشي طويل الأمد من قبل أقرب جار لها، أشعر بتعاطف كبير مع الشعب الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “جمال العدل يسيء للخليج”.. الغضب يشعل المنصات وحملة ضد المنتج المصري

وأضاف كورنيشوك: “لقد أصبح الإرهاب والهجمات ضد المدنيين من الروتين اليومي للإسرائيليين والأوكرانيين. علينا أن نضع حدا لهذا”.

وختم بالقول: “نصلي من أجل السلام ونأمل بإنهاء التصعيد قريبا ، قبل أن يتوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي”.

اقرأ أيضاً:

أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وكانت إسرائيل بدأت عملية عسكرية على قطاع غزة، يوم الجمعة الماضية، استهدفت من خلالها مواقع حركة الجهاد الإسلامي واثنين من أبرز قادتها، ما دفع الحركة إلى الرد بإطلاق مئات الصواريخ على الجانب الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى