سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 08/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 08/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 08/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • شاهد|| قتلى وجرحى بانفجار ضخم بمخزن أسلحة في النجف بالعراق

أدى انفجار ضخم في مخزن للأسلحة تابع للجيش العراقي في محافظة النجف، اليوم الاثنين، إلى وقوع عدة ضحايا بين قتيلٍ وجريح.

وفقاً لما تم تداوله، فإن انفجار كمية كبيرة من العتاد في مخزن بمنطقة الحولي في محافظة النجف تسبب في مصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو لانفجار مخزن أسلحة لميليشيا الحوثي في صنعاء بعد فشله في إطلاق صاروخ باليستي

أفادت صفحات إعلامية، مساء أمس الأحد، بأن الانفجارات العنيفة التي تم سماعها شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، يعود لانفجار مخزن أسلحة لميليشيا الحوثي.

وفقاً لما تم تداوله فإن الانفجارات ناتجة انفجار في مخزن أسلحة تابع لميليشيا الحوثي في مثلث الحفا جنوب شرق العاصمة صنعاء بسبب فشل إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا ذاتها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسؤولة تركية تكشف مخطط بلادها حيال السوريين وتحدد موعد إنهاء وجودهم بالبلاد

أفادت وسائل إعلام تركية، مساء أمس الأحد، أن وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، دريا يانيك، كشفت مصير اللاجئين السوريين في بلادها خلال زيارتها لأصحاب المتاجر، في ولاية أضنة.

وفقاً لصحيفة “جمهوريات” التركية، فإن يانيك، قالت: “لن يكون هناك سوريون بعد 2023″، وذلك رداً على سؤال وجهه لها صاحب متجر عن مصير اللاجئين السـوريين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حددت أسباب الإعفاء.. تعديلات على شروط الخدمة العسكرية الإلزامية في مصر

أصدر القائد العام للقوات المسلحة المصرية، الفريق أول محمد زكي، اليوم الاثنين، قراراً بتعديل شروط الخدمة العسكرية الإلزامية في مصر، خاصةً المتعلقة باللياقة الطبية.

وفقاً لتقارير إعلامية، فإن التعديل تناول أسباب عدم اللياقة للخدمة العـسكرية والوطنية، وأسباب الإعفاء منها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قصف وعملية للمعارضة بقلب مواقع النظام السوري تزامناً مع وصول أول بعثة أوروبية

نفّذت فصائل المعارضة السورية، اليوم الاثنين، عملية “انغماسية” بمواقع قوات النظام السوري في منطقة جوباس قرب مدينة سراقب شرقي إدلب، فيما ردت قوات النظام السوري بقصف صاروخي قرب محاور الاشتباك بريفي حماة وإدلب، تزامن ذلك مع وصول أول بعثة أوروبية-أممية إلى سوريا منذ عام 2011.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن فصائل المعارضة السورية أعلنت ظهر اليوم الاثنين، تنفيذ عملية “انغماسية” بمواقع قوات النظام السوري في منطقة جوباس بريف إدلب الشرقي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد غزة.. جنرال إسرائيلي يهدد ميليشيات حزب الله بحرب “مضاعفة”

هدد جنرال إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن بلاده سترد بقوة أكبر بأضعاف مما فعلت بغزة في حال توجهت ميليشيا حزب الله اللبناني إلى حرب، وشدد على أن على حزب الله أن يفكر مرتين قبل أي خطوة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجنرال الإسرائيلي عاموس يادلين، رئيس معهد أبحاث الأمن القومي والرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قول، إن “حزب الله اللبناني سيفكر مرتين في أي مواجهة، وسيفكر في قضية منصة كاريش بشكل خاص بعد العملية العسكرية على قطاع غزة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • هدنة “هشّة” في غزة.. إسرائيل تفتح المعابر وصمت من “حماس” يُنذر بعاصفة

فُتح معبر بين إسرائيل وقطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، أمام الحالات الإنسانية فقط، على خلفية هدنة تم التوصل إليها بين حركة الجهاد الإسلامي وتل أبيب في ساعة متأخرة من مساء أمسِ. وفيما بدأت شاحنات الوقود تدخل إلى القطاع المحاصر ذكرت مصادر إسرائيلية أن تل أبيب لم تلتزم بكافة شروط الهدنة مع “الجهاد الإسلامي”.

وأعلنت إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية هدنة في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بعد جولة قتال استمرت 3 أيام وأسفرت خلالها الضربات الإسرائيلية عن مقتل 44 فلسطينياً بينهم أطفال.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “اجتياح تايوان اقترب”.. الصين راقبت أمريكا بأوكرانيا ووضعت خطة روسية معدلة

تماماً بنفس الخطوات التي اتبعتها روسيا.. بدأت الصين المضي في سيناريو اجتياح تايوان، وبنفس التحذيرات التي أطلقت من واشنطن بدا المشهد مكرراً وكأن الخطة ذاتها تستنسخها بكين من الحرب الأوكرانية، بحسب تصريحات مسؤول أمريكي.

ونقل موقع قناة سكاي نيوز عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قوله: إن تمديد الصين مناوراتها العسكرية، التي كانت من المفترض أن تنتهي يوم أمس الأحد في محيط تايوان وأجوائها، يزيد من احتمالات تحول المناورات إلى “اجتياح” فعلي للجزيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تكشف عن 3 أخطاء ارتكبتها أمريكا في تايوان وعواقب “وخيمة” تنتظرها

يشتد الصراع بين الصين وأمريكا يوماً بعد يوم، لا سيما بعد الزيارة الأخيرة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، حيث رأت فيها بكين تدخلاً في شؤونها الداخلية وكادت الأمور تتجه إلى مواجهة عسكرية مباشرة لولا ضبط النفس والتدخل من بعض الأطراف الدولية.

واليوم الإثنين، تحدث الخارجية الصيني، وانغ يي، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت وزير لرئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بزيارة تايوان.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تسجل عشرات الإصابات بفيروس لاني..مرض جديد ينتقل من الحيوانات للبشر!

أعلنت وسائل إعلام صينية، اليوم الاثنين، أن علماء من الصين وسنغافورة اكتشفوا نوعاً جديداً من فيروس الجينات الذي يمكن أن يصيب البشر والحيوانات على حد سواء.

وفقاً لما نشرته البوابة المعلوماتية الصـينية “بينباي”، فإن النوع الجديد يطلق عليه اسم “فيروس لاني”، وهو ينتقل إلى البشر من الحيوانات البرية والأليفة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أفغاني ينهي حياة 10 أشخاص جنوب إيران والسبب خلافات شخصية

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الاثنين، أن مهاجماً طعن 10 أشخاص حتى الموت في محافظة كرمان جنوب إيران بسبب “خلافات شخصية”، قبل أن تعتقله الشرطة.

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن حسين رضائي، القائم بأعمال حاكم المدينة، قوله: “إن مواطناً أفغانياً قتل عشرة أشخاص بسبب خلافات شخصية في رفسنجان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تايوان تبدأ التدريب على رد هجوم صيني.. وخرائط مطاعمها تورط مسؤولة صينية

أعلن مسؤولون، اليوم الإثنين: “إن تايوان ستجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية هذا الأسبوع لمحاكاة الدفاع عن الجزيرة ضد الغزو الصيني”، فيما تجري بكين تدريبات جديدة حول جارتها.

قال الجيش التايواني: “إن قوات الجزيرة ستجري تدريبات ضد الإنزال في محافظة بينغتونغ الواقعة في أقصى جنوب البلاد يومي الثلاثاء والخميس القادمين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • توقعات بتوقف الحرب الروسية على أوكرانيا والأسباب يشرحها مسؤول في كييف

توقع مسؤول أوكراني بأن الحرب الروسية على أوكرانيا قد تتوقف لمدة ستة أشهر، وذلك لأن الكرملين يُريد تكوين احتياطات جديدة وتجديد الوحدات العسكرية، في وقت تُحقق فيه القوات الأوكرانية تقدماً في جنوب غرب البلاد.

وفي حديث مع صحيفة “تاجشبيجل” الألمانية، قال المستشار الرئاسي الأوكراني، ميخايلو بودولاك، إن الكرملين يتطلع إلى وقف غزوه الشامل لأوكرانيا لمدة ستة أشهر، مضيفاً أنه “إذا سئم الغرب من الحرب، فإن روسيا ستضرب مرة أخرى، بكامل قوتها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بوتين وأردوغان لا تتخذ حبيباً إلا بعد عداوة.. مفاجآت ما بعد غزة لإغضاب إسرائيل والناتو!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى