أخبار العالم

الصين تعلن استمرار مناوراتها العسكرية وتوجه رسالة إلى أمريكا

أعلنت الصين، اليوم الإثنين، عن استمرار التدريبات العسكرية بحراً وجواً حول تايوان بعدما كان من المقرر أن تنتهي التدريبات أمس الأحد، كما جددت بكين انتقادها لواشنطن حليفة تايوان، وقالت: “إن على أمريكا أن تتحمل (عواقب وخيمة)”.

– الصين تواصل مناوراتها العسكرية

قالت قيادة الجيش الشرقية، في بيان صادر عن جيش التحرير الشعبي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير في الصين “ويبو”: “يواصل تنفيذ مناورات عسكرية في المجالين البحري والجوي في محيط تايوان، مع التركيز على عمليات مشتركة لصد الغواصات والهجمات في البحر”.

وأجرى الجيش الصيني سلسلة غير مسبوقة من التدريبات البحرية والجوية في مناطق قريبة من تايوان، عقب الزيارة التي أجرتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

ودافعت وزارة الدفاع الصـينية، اليوم الإثنين، عن تعليق المحادثات العسكرية مع الولايات المتحدة، احتجاجاً على زيارة بيلوسي، وقالت: “إنه يجب أن تتحمل واشنطن (عواقب وخيمة)”.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصـينية، “وو تشيان” في منشور على الإنترنت: “إن الجانب الأمريكي هو الذي أثار تماماً وخلق الوضع المتوتر الحالي في مضيق تايوان بمبادرة منه، ويتعين على الجانب الأمريكي تحمل المسؤولية الكاملة والعواقب الوخيمة لهذا”.

والجدير ذكره أن الصـين أعلنت أمس الأحد، عن تدريبات عسكرية جديدة باستخدام الذخيرة الحية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

وقالت إدارة السلامة البحرية الصـينية في بيان: “إن التدريبات ستجري في بحر بوهاي بين 8 أغسطس/آب الجاري و8 سبتمبر/أيلول المقبل، بينما تجري تدريبات أخرى في البحر الأصفر (الجزء الشمالي من بحر الصين الشرقي) بين 7 و15 أغسطس/آب الجاري.

الصين تعلن استمرار مناوراتها العسكرية وتوجه رسالة إلى أمريكا
الصين تعلن استمرار مناوراتها العسكرية وتوجه رسالة إلى أمريكا


اقرأ المزيد:

))تايوان تعلن استئناف الرحلات عبر مجالها الجوي بعد تدريبات عسكرية صينية

))الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصـين حول تايوان – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى