أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد غزة.. جنرال إسرائيلي يهدد ميليشيات حزب الله بحرب “مضاعفة”

هدد جنرال إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن بلاده سترد بقوة أكبر بأضعاف مما فعلت بغزة في حال توجهت ميليشيا حزب الله اللبناني إلى حرب، وشدد على أن على حزب الله أن يفكر مرتين قبل أي خطوة.

جنرال إسرائيلي يهدد

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجنرال الإسرائيلي عاموس يادلين، رئيس معهد أبحاث الأمن القومي والرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قول، إن “حزب الله اللبناني سيفكر مرتين في أي مواجهة، وسيفكر في قضية منصة كاريش بشكل خاص بعد العملية العسكرية على قطاع غزة”.

يأتي ذلك بعد حديث القائد العام لميليشيا الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، حين اعلن في وقت سابق عن أن “حزب الله لديه 100 ألف صاروخ جاهز لفتح باب جهنم على إسرائيل”، مع تأكيده “أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم في مواجهة إسرائيل”.

وأضاف جنرال إسرائيلي، في تصريح للإذاعة الإسرائيلية أن أهداف العملية التي أطلقت عليها إسرائيل اسم “الفجر الصادق” كانت محدودة، ونتائجها حققت زيادة وقوة للردع الإسرائيلي”.

وأشار جنرال إسرائيلي إلى، أن “نصرالله” ينظر ويرى دقة المخابرات الإسرائيلية في معرفة أماكن اختباء القادة، وأن دولة إسرائيل تعرف أيضاً كيفية ربط النيران بدقة “.

وتابع جنرال إسرائيلي أن حزب الله عليه أن يفكر مرتين وأن “يستخلص النتائج الذي رآها في العملية الاخيرة كرادع له في قضية الحدود البحرية الجنوبية”. وفق صحيفة معاريف العبرية.

اقرأ أيضاً|| لم يكشف طبيعته.. حزب الله يعلن امتلاكه “سلاح استراتيجي” لضرب إسرائيل

نصر الله وقاني

وخلال حديث له، أمس، قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله “ما حصل على غزة هو عدوان إسرائيلي واضح ومكشوف وابتدائي، لم يخرج شيء من غزة حتى يقول أنا ردّيت على غزة مثلما عادة يتذرّع، لا هذا اعتداء ابتدائي وما حصل هو جريمة مباشرة وموصوفة. وعلى كل شريف في هذا العالم أن يُدينها، وكل ساكت عن إدانة هذه الجريمة مُدان”.

وأضاف نصر الله: “كل ما تَفعله وكل ما تَقوله أيها العدو لا يمكن أن يُؤثّر لا في إرادتنا ولا في معنوياتنا، ولا في قرارنا شيئاً على الإطلاق. نحن نَثق بربنا، نثق بأنفسنا، ونثق بقوتنا، ونثق بضعفك وهزالتك وجبنك. وأنا أنصح العدو الذي يُوجّه هذه الرسائل أن يَكفّ عن توجيهها لأنه في لبنان هو لا ينتظر على الإطلاق أن المقاومة ستسكت عن عدوان ما، أو عن انتقاص ما من حقوقنا هذا الأمر ليس وارداً “.

وكان قائد “فيلق القدس” الإيراني، إسماعيل قاآني، قد قال، إن حزب الله، سيوجه الضربة الأخيرة للإحتلال الإسرائيلي، في الوقت المناسب، لإزالته من الوجود، حسب ما نقلت عنه وسائل إعلام.

ولفت إلى أن “أبناء جبهة المقاومة يخططون لتوجيه الضربة الأخيرة للكيان الصهيوني في الوقت المناسب (…) إن أبناء حزب الله بقضائهم على هذا الكيان المزيف سيحققون أمل الإمام الخميني ألا وهو محو إسرائيل من الخريطة والكرة الأرضية”.

وقال: إن إيران تدعم قوات حزب الله بقدر ما تستطيع، رغم أنهم حققوا تقدمًا جيدًا وفقًا لقدراتهم الحالية التي توفر جميع احتياجاتهم داخلياً.

تهديدات إسرائيلية متكررة

وكانت وسائل إعلام عبرية سلطت الضوء قبل أشهر على سيناريوهات حرب يعدها الجيش الإسرائيلي، أحدها كان موجهاً نحو غزة والفصائل الفلسطينية، والآخر نحو الحدود الشمالية ويشمل لبنان والمليشيات الإيرانية بسوريا.

وبالوقت الذي توقعت الوسائل العبرية أن الحرب ستكون بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، إلا أنّعا اندلعت مع حركة الجهاد الإسلامي، وظل موقف حماس ضبابياً ولم ترد تقارير عن مشاركتها بالمعركة.

اقرأ أيضاً|| رسالة إسرائيلية للبنان لجمت تهديدات حزب الله وحرب الغاز أرجئت لوقت آخر

أما الاستعداد الثاني والذي كان أكبر، فإن إسرائيل جهزت الخطط وأرسلت التهديدات لحزب الله، أحدها على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيلي غانتس، الذي هدد بتدمير الضاحية الجنوبية في حال أطلق حزب الله صواريخه وهدد أمن إسرائيل.

يذكر أنّ التوترات اشتعلت بين إسرائيل وحزب الله مؤخراً في ملف ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، حيث حاول حزب الله إرسال طائرات مسيرة إلى منطقة كاريش المتنازع عليها إلا أنّ القوات الإسرائيلية أسقطتها.

 جنرال إسرائيلي يهدد ميليشيات حزب الله بحرب "مضاعفة"
جنرال إسرائيلي يهدد ميليشيات حزب الله بحرب “مضاعفة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى