الشأن السوري

الثوار يتابعون تقدمهم في “ريف اللاذقية” و أربعة قرى جديدة تحت سيطرتهم

واصلت فصائل الثوار تقدمها على محاور جبل الأكراد و التركمان ، ضمن معركة أطلقوها أمس الأول باسم “رص الصفوف” الهادفة لاسترداد النقاط التي خسروها خلال الحملة الأخيرة التي شنها النظام السوري المدعوم من الطيران الروسي ، وتمكنوا فجر اليوم من السيطرة على عدة قرى و تلال

و أعلن الثوار عن سيطرته على قرية الحور وجبلها ، بعد اشتباكات عنيفة قتلوا خلالها عدد من قوات الأسد و ألقوا القبض على ستة عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب يدعى “فادي سليمان”.

وواصل الثوار هجومهم مستغلين سوء الأحوال الجوية التي غيبت الطيران عن ساحة المعركة ، ليتقدم الثوار و يسيطروا على قرى الغنيمية و وادي الشيخان و بيت ميرو.

واستخدم الثوار خلال هجوم اليوم كافة أنواع الأسلحة التي بحوذتهم ، بما فيها صواريخ التاو التي ظهرت مجدداً في ريف اللاذقية ، كما تمكنوا من تدمير بيكاب تابعة لقوات النظام في قرية مرج خوخة.

وتأتي معركة “رص الصفوف” كهجوم معاكس على المواقع التي خسرها الثوار في جبلي التركمان والأكراد ، والتي كان أبرزها مدينة “سلمى” التي تتمتع بموقع استراتيجي و كذلك معنوي كبير كونها المعقل الأهم للثوار في ريف اللاذقية , وعقدة الوصل بين جبلي الأكراد و التركمان .

صور للمرابطين على جبهات ريف اللاذقية  _(400993101)_ __

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى