الشأن السوري

مصادر مقربة من النظام السوري تعلق على أنباء اتصال أردوغان والأسد

اشترك الان

علّقت مصادر مقربة من النظام السوري، اليوم الثلاثاء، على أنباء احتمال إجراء محادثة هاتفية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة “تركيا” المقربة من دوائر حكومية، أن هناك أنباء عن محادثة هاتفية محتملة بين أردوغان والأسد. وبينت الصحيفة أن الزعيم الروسي دعا الأطراف للاجتماع لإجراء مناقشات.

ونقلت قناة “الميادين” عن مصادر مقربة من النظام قولها، إن الحديث عن احتمال اتصال بين الرئيس التركي، أردوغان، ورئيس النظام السوري، الأسد، غير صحيحة إطلاقاً.

من جهته، قال الكرملين الروسي، إن الإجابة بخصوص المزاعم عن خطة اتصال بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري بشار الأسد باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكن لموسكو إعطاء تعليق عليها.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الشؤون السورية تمت مناقشتها من قبل قادة روسيا الاتحادية وتركيا، ما تبقى هي القضايا الثنائية للنظام السوري وأنقرة، وفق وكالة ريا نوفوستي.

وكانت صحيفة “تركيا”، ذكرت أن أنقرة عرضت تنفيذ عمل مشترك مع روسيا وإيران والنظام السوري، ضد “دولة القرصنة” التابعة لمنظمة العمال الكردستاني في شرق البلاد، وفق تعبيرها.

وكشفت أن دولة خليجية، بالإضافة إلى دولة إسلامية أفريقية، تقومان بحركة دبلوماسية لترتيب لقاء بين أردوغان والأسد.

وتابعت بأن لقاء أردوغان وبشار الأسد الذي تصفه أنقرة بـ”المبكر جداً” يمكن أن يتم بواسطة اتصال.

مصادر مقربة من النظام السوري تعلق على أنباء اتصال أردوغان والأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى