سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 09/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 09/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 09/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • من الضاحية الجنوبية.. حزب الله يهدد إسرائيل بـ”قطع” يدها ويحذر

حذّر الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الثلاثاء، إسرائيل من أن اليد التي ستمتد إلى نفط لبنان وغازه “ستقطع”، داعياً عناصر الحزب إلى الاستعداد “لكل الاحتمالات”.

وقال نصرالله في خطاب له في ذكرى عاشوراء بالضاحية الجنوبية لبيروت: “نحن نتطلع إلى لبنان القوي القادر على حماية سيادته. القادر على استخراج ثرواته الطبيعية، أن يبقى نفطه وغازه وماؤه له، وألا يسمح لأحد بأن يسلب منه خيراته وثرواته”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تصعيد تركي.. طائرات تقصف مواقع لقسد والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بأن قصفاً جوياً وبرياً مكثفاً من قبل القوات التركية استهدف مناطق متفرقة من أماكن تواجد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في أرياف حلب والحسكة والرقة.

وقال مراسل ستيب، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت بصواريخ دقيقة نفقاً أرضياً تابعاً لقوات قسد في مدينة القامشلي بريف الحسكة مع سماع دوي انفجارات قوية في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فجّر نفسه.. مقتل زعيم تنظيم داعش “أبو سالم العراقي” في جنوب سوريا

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بمقتل زعيم تنظيم داعش في الجنوب السوري “أبو سالم العراقي” إثر قيامه بتفجير حزام ناسف كان يرتديه، بعد محاصرته من قبل مقاتلين سابقين في صفوف المعارضة داخل أحد المنازل في بلدة عدوان غربي درعا.

وأضافت المصادر، إن “العراقي” قُتل إلى جانب شخص مدني كان يتخذه رهينة، كما قُتل أيضاً أحد عناصر الجيش الحر سابقاً “يحيى محمد المحمد”، وهو من قرية المزيرعة، وكان يفاوض العراقي خلال محاصره داخل المنزل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماذا تعرف عن إبراهيم النابلسي الذي قتلته إسرائيل اليوم؟

قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، اتصل بوالدته وهو تحت وابل النيران الإسرائيلية، وطلب منها ألّا تزعل عليه، وأن تدعو له فقط، ثم أرسل تسجيلاً صوتياً للعامة قال فيه إنه “يحب أمه” ويوصي رفاقه بالوطن. هذا إبراهيم النابلسي الذي قتلته إسرائيل اليوم الثلاثاء في نابلس، فماذا تعرف عنه؟.

ولد إبراهيم النابلسي وقضى في نابلس، وينحدر من عائلة معروفة، وكان والده ضابط أمن في السلطة الفلسطينية. حاولت إسرائيل قتله أكثر من مرة، لكن في مرتين، نجح في الإفلات وسط اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 5 من رفاقه المقربين. برز اسمه في الشهور القليلة الماضية، وظهر ممتشقاً سلاحه في جنازات أصدقائه وتعهد بالانتقام لهم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جريمة مروعة تهزّ مصر مجدداً.. طعن طالبة جامعية قرب مقر أمني

هزّت جريمة قتل مروعة مصر مجدداً اليوم الثلاثاء، حيث وجهت أصابع الاتهام لشاب بقتل طالبة في كلية الإعلام في محافظة الشرقية، الواقعة شرقي دلتا النيل.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب وجه 15 طعنة نافذة لضحيته في أنحاء متفرقة من جسدها، عند مدخل إحدى البنايات بالقرب من مقر مديرية أمن الشرقية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  توتر بالضفة الغربية.. الرئاسة الفلسطينية تُحذّر وإسرائيل تتوعد

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما قُتل فتى في السابعة عشرة من عمره، خلال مواجهات مندلعة في الضفة الغربية. وبينما حذّرت الرئاسة الفلسطينية من “مواجهة شاملة” قد تُشعل المنطقة، توعّد الجيش الإسرائيلي بـ “تصفية” المزيد من ما وصفهم الشبان الفلسطينيين المطاردين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع 6 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال المواجهات المندلعة في الضفة الغربية. وقد وصلت الإصابات إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتصال هاتفي بين أردوغان والأسد بمبادرة من بوتين.. مصادر تركية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة تركية مقربة من دوائر السلطة، نقلاً عما أسمتهم “مصادرها”، اليوم الثلاثاء، أن رئيسي تركيا وسوريا رجب طيب أردوغان وبشار الأسد قد يجريان محادثة هاتفية بناء على اقتراح من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وفقاً لما أفاده الإعلام الروسي، فإن الصحيفة التركية قالت نقلاً عن مصادر مطلعة: “كما هو معروف، تبادل الرئيس أردوغان، الذي زار سوتشي مؤخراً، وجهات النظر مع الرئيس الروسي، بوتين بشأن سوريا، ورداً على أسئلة الصحفيين في طريق العودة، قال أردوغان (إنه على الرغم من وجود هياكل إرهابية على الحدود مع سوريا، اقترح بوتين عليه أنه إذا كان يفضل حل هذا الأمر مع الحكومة السورية (الرئيس بشار الأسد)، فسيكون ذلك أكثر دقة)”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ترامب يفر بعد مداهمة منزله من الـ”إف بي أي” ويوجه رسالة للعالم

وثقت مقاطع مصورة، اليوم الثلاثاء، لحظة مداهمة موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في ولاية فلوريدا.

وفي رسالة على موقع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص به، “Truth Social”، قال ترامب: “إن منزله “محاصر ومحتل حالياً” بسبب ما وصفه بسوء سلوك من السلطات، بحسب نيويورك بوست.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة تكشف كيف ينقذ بوتين وأردوغان بعضهما في الأوقات “الحرجة”

بالوقت الذي تتداول تقارير أن بوتين وأردوغان تجمعهم المصالح، يرى بعض الخبراء أن الرجلين مستفيدين من بعضهما بالعديد من الملفات رغم اختلاف السياسات وتفاوت وجهات النظر بعدد من القضايا، إلا أنّ ذلك لم يفسد للود قضية.

ونشرت صحيفة بلومبرغ الأمريكية مقالاً، تحدثت خلاله أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعم نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في لحظة حرجة بالنسبة له، بينما تحتاج أنقرة إلى استقرار الاقتصاد قبل أقل من عام على الانتخابات العامة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكشف عن خطة لـ المخابرات الأمريكية.. جواسيس واشنطن تحدد دولة بشرق آسيا هدفاً قادماً

تقرير أمريكي كشف أن التجسس على الصين بات أولوية المخابرات الأمريكية، مشيراً إلى أن هذا القرار يمثل “تحدياً صعباً أمام هذه الوكالات، بعد أن كان تركيزها السابق موجهاً لما تصفه بأنشطة مكافحة الإرهاب”.

بحسب وكالة أسوشيتد برس، فإنه خلال اجتماعٍ مغلق لقادة مركز مكافحة الإرهاب بوكالة المخابرات المركزية، أوضح المسؤول الثاني في الوكالة أنَّ “محاربة تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة الأخرى ستظل أولوية، لكن أموال الوكالة ومواردها ستتحول بازدياد إلى التركيز على الصين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيلاروسيا تحرك قواتها العسكرية.. لوكاشينكو يكشف عواقب استفزازه والمعارضة تحذّر من حرب

أكدت تقارير إعلامية أن بيلاروسيا تحرك قواتها العسكرية بعدة مواقع، فيما هدد الرئيس البيلاروسي من عواقب استفزاز بلاده وجرها للحرب، بينما اعتبرت المعارضة في بيلاروسيا أن لوكاشينكو يتجه لدخول حرب أوكرانيا

وأعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا اليوم الإثنين، أن القوات الجوية ستجري تدريبات عسكرية في الفترة من التاسع حتى 25 آب الجاري، بالوقت الذي تحدث الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، عن عواقب زعزعة الاستقرار في بلاده.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • متحدث باسم الخارجية الصينية ينتقد ديمقراطية أمريكا بصورة

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، “ديمقراطية الولايات المتحدة” بصورة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”.

ونشر المتحدث صورة تُظهر ثلاث صراعات استخدمت فيها الولايات المتحدة القوة تحت شعار نشر الديمقراطية، العراق وأفغانستان وكوبا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يوقع على انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو ويوجه رسالة لدولٍ أوروبية

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على بروتوكولات انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مؤكداً أن باب الانضمام إلى الحلف “مفتوح” أمام الدول الأوروبية التي تستوف الشروط.

وفي وقت سابق، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على بروتوكولي انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي. كما صادق على الوثائق لانضمام فنلندا والسويد إلى “الناتو” أكثر من 20 دولة من الأعضاء الـ 30 في الحلف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بلسان الغرب.. بوتين “المنفلت” كيف أحكم قبضته على الداخل الروسي و”فتك” فيه!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى