الشأن السوري

وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل حول العملية العسكرية التركية شمال سوريا

اشترك الان

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن جيش بلاده هو الوحيد الذي كافح إرهابيي تنظيم “داعش” وجهاً لوجه، وحقق نجاحات كبيرة، على حد قوله.

وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل حول العملية العسكرية التركية شمال سوريا
وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل حول العملية العسكرية التركية شمال سوريا

وأضاف أكار في كلمة له بالمؤتمر الـ 13 للسفراء الأتراك بالعاصمة أنقرة، أن “هدف القوات المسلحة من عملياتها الخارجية، هو مكافحة الإرهاب وتأمين حدود البلاد وأمن مواطنيها من الاعتداءات والهجمات الإرهابية”.

وبيّن أنه “عبر عملية درع الفرات بشمال سوريا حيّدنا 4 آلاف و500 إرهابي من داعش، وللأسف لم يظهر حلفاؤنا الغربيون التضامن في مكافحة تنظيم واي بي جي/ بي كي كي، كما أظهروه في مكافحة داعش”.

وتابع وزير الدفاع التركي “بفضل عملياتنا العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا تمكن مليون و100 ألف سوري من العودة إلى ديارهم وهدفنا من هذه العمليات هو توسيع المناطق الآمنة وإتاحة الفرصة للسوريين المقيمين في تركيا للعودة إلى بلادهم والعيش فيها بأمان”، مشيراً إلى أن “العالم يمر بفترة حساسة للغاية، وأن المسؤوليات الملقاة على عاتق القوات المسلحة التركية زادت في هذه الفترة”.

ويوم أمس، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تتخلى عن خيار العملية العسكرية في شمال سوريا لاستكمال الحزام الأمني على حدودها الجنوبية.

وقال أردوغان، قريباً سنوحد حلقات الحزام الأمني بتطهير المناطق الأخيرة التي يوجد فيها التنظيم الإرهابي (وحدات حماية الشعب الكردية أكبر مكونات تحالف قوات سوريا الديمقراطية) في سوريا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى