الشأن السوري

تنظيم الدولة يتقدّم شرق دير الزور، ويعتقل العشرات من أبناء المنطقة!!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، إنَّ تنظيم الدولة (داعش) أحرز اليوم الأحد الموافق لـ الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني، تقدمًا ملحوظًا على أطراف بلدة “البحرة” الواقعة شرقي ديرالزور، من جهة البادية الشامية، وذلك بعد معارك مع ميليشيا (الوحدات الكردية) في المنطقة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرقي ديرالزور، وذلك عقب تسلل مجموعة من عناصر تنظيم داعش إلى مواقع ميليشيا قسد.

وأضاف مراسلنا، أنَّ الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي شنَّ عدة غارات جويّة استهدف خلالها مدينة “هجين” وبلدة “البوخاطر” بريف ديرالزور الشرقي، جاء ذلك بالتزامن مع قصفٍ مدفعي مكثّف استهدف مدينة هجين شرقي المحافظة.

وأشار “جاد الله” إلى أنَّ قوّات التحالف الدولي قامت بنصب مدفعية على طريق “السكة” الواقع في بادية “غرانيج” شرق ديرالزور، وقامت باستهداف مناطق سيطرة التنظيم بعدد كبير من القذائف.

في حين، شنَّ عناصر تنظيم الدولة حملة اعتقالات واسعة في بلدة “الشعفة” شرق دير الزور، واعتقل أكثر من 35 شخصًا بحسب مصادر ستيب نيوز في المنطقة، فيما أشارت مصادر محليّة إلى أنَّ التنظيم اعتقل الشبان بتهمة التعامل مع ميليشيا قسد.

 

2266019384

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى