سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حركة لـ بايدن داخل حديقة البيت الأبيض تثير تفاعلاً كبيراً

اشترك الان

فيما يبدو أن المواقف الغريبة والحرجة التي يقع فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن تنتهي فقد أصبح من أكثر الرؤساء الذين قدموا سجلاً حافلاً من الهفوات منذ توليه الرئاسة في يناير/كانون الثاني عام 2021، وكان آخر موقف محرج تعرض له رئيس أمريكا بعدما مد يده لمصافحة الفراغ في مناسبة بحديقة البيت الأبيض، أمس الثلاثاء.

حركة يد بايدن تثير تفاعلاً

بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، جاءت حركة يد بـايدن، عقب انتهاء زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي تشاك شومر، من الإدلاء بكلمة.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون على تويتر، أنه بعدما اختتم شومر كلمته الافتتاحية وصافح بـايدن، ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ووزيرة التجارة جينا ريموندو، ورجل الأعمال جوشوا أفيف، مد الرئيس الأمريكي يده للمرة الثانية، ولكن هذه المرة لمصافحة الفراغ.

وبعد الوقوف على هذا النحو لفترة، خفض بايدن يده وكأن شيئاً لم يحدث.

يذكر أن كلمة شومر أتت قبل أن يوقع الرئيس الأمريكي على قانون “CHIPS” لعام 2022 خلال حفل في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، إذ يتمثل محور التشريع في تمويل بقيمة 52 مليار دولار يهدف إلى تعزيز تصنيع رقائق أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

ويهدف التشريع أيضاً إلى دفع البحث العلمي واستمراره في هذا المجال من أجل التنافس بشكل أفضل مع الصين وزيادة الهيمنة في هذا القطاع.

بايدن يصافح الهواء!

في أبريل/ نيسان الماضي، أقدم الرئيس الأمريكي في ختام كلمة تناول فيها أزمة التضخم ومناقشة عدة قضايا أخرى، على الاستدارة ومن ثم مصافحة الهواء والتجول في المكان وعلامات الارتباك والتخبط واضحة عليه.

وصف نفسه بنائب الرئيس

وأيضاً، في الأسبوع الماضي تعرض بايدن لزلة لسان، بعد أن وصف نفسه بـ”نائب الرئيس”، حيث جاء ذلك خلال لقائه في اجتماع افتراضي مع المديرة التنفيذية لشركة “جنرال موتورز”، ماري بارا.

وقال في الاجتماع الذي عقده خلال خضوعه للعزل إثر إصابته بكورونا: “لن أكون قادراً على القيام بذلك، لأنني لا أستطيع قيادة سيارة بينما أنا نائب الرئيس”.

سخرية ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دائماً ما يسخر من زلات بايدن بالقول إنه “مصاب بخرف متقدم”.

وقال ترامب مؤخراً بعد إصابة الرئيس الأمريكي، مرة ثانية بفيروس كورونا “إصابة جو بايدن الثانية بفيروس كورونا، والتي يشار إليها أحياناً باسم فيروس الصين، تم تشخيصها بشكل خاطئ من قبل أطبائه”.

وأضاف: “هو بدلاً من ذلك مصاب بالخرف، لكنه يتعافى بسعادة.. يفكر جو في الانتقال، بدوام جزئي إلى أحد دور التمريض الجميلة في ويسكونسن، حيث يتمتع ما يقرب من 100% من السكان بأعجوبة، ولأول مرة في التاريخ، بالقوة والطاقة للتصويت، حتى لو تم الإدلاء بهذه الأصوات بشكل غير قانوني”، قائلاً: “الشفاء العاجل، جو!”.

خلط بين أوكرانيا والصين

في فبراير/ شباط، وصف الرئيس الأمريكي خلال كلمته عن أزمة الغذاء التي ستسببها الأوضاع حول أوكرانيا، الصين بأنها من بين أكبر منتجي القمح، خالطاً الدولتين ببعضهما البعض.

وقال خلال كلمة حول خطوات ستنفذها واشنطن لخفض أسعار البنزين في إبريل الماضي: “أكبر منتجين للقمح: الصين … آسف، أوكرانيا وروسيا لا تفعلان ما اعتادتا عليه، لذلك الأمور تتدهور والأسعار ترتفع”.

الشعب الإيراني بدلاً من الأوكراني

وفي أحد خطاباته بشأن الأزمة الأوكرانية، استبدل رئيس أمريكا الشعب الأوكراني بنظيره الإيراني”، قبل أن تصحح له نائبته كامالا هاريس الكلمة.

وأظهر مقطع فيديو بايدن في خطابه عن حالة الاتحاد، قوله إن “بوتين قد يطوق كييف بالدبابات، لكنه لن يربح قلوب وأرواح الشعب الإيراني”.

يذكر أنه لا يكاد يمر خطاب أو مناسبة للرئيس الأمريكي، إلا ويسقط في زلات لسان وهفوات، بالإضافة إلى تلك الحركات الغريبة التي تصدر عنه، والتي كثيراً ما يخرج البيت الأبيض لتبريرها وإنقاذ الموقف.

حركة لـ بايدن داخل حديقة البيت الأبيض تثير تفاعلاً كبيراً
حركة لـ بايدن داخل حديقة البيت الأبيض تثير تفاعلاً كبيراً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى