الشأن السوري

برعاية النظام السوري.. انطلاق اجتماع عربي في دمشق

اشترك الان

 

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مجمع صحارى بريف دمشق بمشاركة أكثر من 12 دولة عربية، وبرعاية النظام السوري.

 

اجتماع عربي في دمشق

وفي مستهل أعمال المؤتمر قال الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ورئيس اتحاد العمال التابع للنظام السوري، جمال القادري إن: “أعمال المجلس ستناقش الواقع النقابي العربي والتحديات والمعوقات التي تعترضه ومحاولة إيجاد حلول من شأنها النهوض بالواقع النقابي والعمالي في خضم المتغيرات الهائلة التي تعصف بالمنطقة والعالم انطلاقاً من شعار الاتحاد الدولي، قوتنا في وحدتنا”.

وأشار إلى أهمية الانفتاح على التكتلات النقابية الإقليمية والدولية لخلق تفاهم مشترك حول كل القضايا العربية المحقة والتحديات المشتركة.

اقرأ أيضاً:

واشنطن توجّه رسالة إلى النظام السوري.. تحتوي مطلباً وحيداً

وشدد القادري على أن التحديات الضخمة التي يواجهها العالم بأسره اليوم تستوجب التعامل معها بحكمة وصلابة وموضوعية للخروج منها بأقل الأضرار والأخطار على الطبقة العاملة.

وأضاف أن “تحديات التنمية وتحديات ما بعد جائحة كورونا فرضت واقعاً صعباً ضرب الاقتصاد العالمي عموما وتأثرت به معظم الدول العربية وخاصة الطبقات الضعيفة اقتصادياً والتي تأتي الطبقات العاملة في مقدمتها ما يستدعي من النقابات العربية التعامل معها بمزيد من الوعي والعمل المشترك لمواجهتها والتخفيف من آثارها”.

اقرأ أيضاً:

ترامب يوجه رسالة شخصية إلى بشار الأسد

وتابع القادري: “يجب تعزيز التعاون البنّاء بين شركاء وأطراف عملية الإنتاج العرب (الحكومات وأرباب العمل والعمال) بما يساهم في رسم سياسات تنموية تحقق طموحات العمال العرب وتحسن من أوضاعهم”.

اقرأ أيضاً:

قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة (فيديو وصور)

وفي ختام الاجتماع تمت المصادقة على عدد من التقارير المتعلقة بنشاطات الاتحاد والأمانة العامة وخطط الأمانة للعام 2022- 2023.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى