الشأن السوريسلايد رئيسي

سلاح الجو الإسرائيلي يرسل تهنئة غريبة قبيل قصف سوريا.. وطائرة ركاب إسرائيليّة تغير مساراها

غرّد سلاح الجو الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليل أمس الخميس، مُهنئاً بطريقةٍ غريبة بعيد الميلاد قُبَيل شنّه غارات جويّة على سوريا.

سلاح الجو الإسرائيلي يُهنىء بعيد الميلاد

وأرفق سلاح الجو الإسرائيلي، تغريدته بصورة تُظهر عربة “سانتا كلوز” التي من المفترض أن تقدم الهدايا إلى الأطفال حول العالم، إلا أن العربة كانت تجرها طائرة عسكرية تليها ثلاثة غزلان.

وعلى صعيدٍ متصل، أفاد مراقبون بأن طائرة ركاب إسرائيليّة اضطرت إلى تغيير مسارها في ظل الجولة الأخيرة من الغارات التي شنّتها إسرائيل على سوريا، ليل أمس.

قالوا إنَّ الحديث يدور عن الرحلة (LY66/ELY066) التابعة لشركة “العال”، التي توجّهت مساء أمس الخميس من شنغهاي إلى تل أبيب.

وبحسب المراقبون، استناداً إلى بيانات المواقع الخاصة بمتابعة حركة الملاحة الجويّة، فإن الطائرة الإسرائيليّة من طراز “بوينغ بي 787-900″، وقد غيرت مسارها لتفادي التحليق فوق الأراضي السورية (في الجولان)، نتيجة لقرار حكومة إسرائيل بإغلاق المجال الجويّ في المنطقة، عَقَبَ هجوم الليلة الماضية، تحسباً لرّدٍ محتمل من قبل قوات النظام السوري، وفق ما نقلته وكالة روسيا اليوم.

قصف إسرائيلي على ريف حماة

وليل أمس الخميس، تعرضت منطقة مصياف بريف حماة الغربي، لقصفٍ إسرائيلي عنيف، وفق ما ذكره إعلام النظام السوري.

وقال التلفزيون الرسمي للنظام السوري، نقلاً عن بيان عسكري: “إنّ الدفاعات الجوية السورية، تصدّت لغارات إسرائيلية فجر اليوم الجمعة على منطقة مصياف بريف حماة”.

وأضاف البيان: “في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم، قامت إسرائيل بتوجّيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي”، على حدِّ تعبيره.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف إسرائيلي على سوريا من الأجواء اللبنانية.. وأصوات مرعبة للصواريخ

نتنياهو يحذّر

وفي وقتٍ سابق من أمس الخميس، حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على منصة “تويتر” من محاولات إيران التموضع في سوريا، متوعداً بـ”العمل في أي ساحة وضد أي هدف في أنحاء العالم”.

وقال: “نواصل التصدي لمحاولات إيران وأتباعها التموضع عسكرياً بسوريا، ولن نتساهل مع هذا الأمر، كما ولن نتساهل مع مساعي أعدائنا الرامية إلى تطوير صواريخ عالية الدقة بسوريا ولبنان وبأي مكان آخر”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف إسرائيلي يدمر مستودعات سلاح إيرانية شرق حلب ومصادر تكشف الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى