سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 10/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 10/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 10/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • النظام السوري يصدر قراراً بتسريح فئة من ضباط الجيش.. من شَمِلت؟

أصدر النظام السوري قراراً بتسريح فئة من الضباط لدى جيشه، يشمل الضباط الاحتياطيون والإلزاميون، اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر المقبل.

وصدر عن قيادة الجيش أمر إداري ينص على “إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين (الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة) باستثناء الأطباء أخصائيي التخدير والعناية المشددة والطوارىء اعتباراً من تاريخ 2022/9/1″.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • نشر صورة لهما قبل نصف ساعة.. تفاصيل مرعبة في جريمة “فتاة الزقازيق”

انكشفت تفاصيل مرعبة حول قتل شاب مصري زميلته الطالبة بكلية الإعلام، سلمى بهجت، طعناً بسكين على طريقة نيرة أشرف، التي قتلت ذبحاً على يد زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة قبل أسابيع.

وتبين وفق المعلومات أنهما زميلان بكلية الإعلام جامعة الشروق، وأن الفتاة كانت تتدرب في العمل الصحافي بصحيفة محلية في مدينة الزقازيق، وكان الشاب يرتبط بها عاطفياً من جانب واحد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصادر تكشف تفاصيل حول الرجل السعودي الذي سقط ميتاً بالقاهرة

نفت مصادر صحة الخبر المتداول حول وفاة دبلوماسي سعودي في القاهرة، الذي قالت وسائل إعلام إنه دبلوماسي سعودي توفي أثناء إلقائه كلمة خلال المؤتمر العربي الإفريقي في العاصمة المصرية القاهرة، وهو يتحدث “عن الموت”.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن مصادر قولها، إن الفيديو المتداول يعود لرجل أعمال سعودي، كان مشاركاً أمس في إلقاء خطاباً بالمؤتمر العربي الإفريقي بدار حرس الحدود في القاهرة، ووافته المنية حينها، وتم نقل جثمانه للمملكة صباح اليوم بمتابعة السفارة السعودية في مصر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصدر يدعو لحل البرلمان العراقي ويهدد بتحرك جديد

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة ضمن أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر وحالت دون تشكيل حكومة منذ انتخابات 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقال مقتدى الصدر: “حل البرلمان في العراق لا يتطلب عقد جلسة لإقرار ذلك وعلى القضاء التدخل وحل المجلس خلال أسبوع”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| معجبة تربك كاظم الساهر على مسرح الأوبرا المصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو مصور يوثق تعرض الفنان، كاظم الساهر، لموقف محرج على المسرح بسبب إحدى معجباته.

ويظهر الفيديو اقتحام إحدى معجبات كاظم الساهر للمسرح أمس الثلاثاء، حيث كان يحيي حفله الغنائي على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

====اضغط لتكملة الخبر====

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، رسالة إلى النظام السوري، تطالبه فيها الوفاء بالتزاماته بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية بالاعتراف باحتجاز الصحافي أوستن تايس في سوريا.

بمناسبة الذكرى العاشرة لاختطاف الصحفي الأمريكي تايس في سوريا، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان: “على دمشق الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية فيينا بالاعتراف باحتجاز أوستن وكل مواطن أمريكي أخر كخطوة مهمة لتأمين إطلاق سراحهم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر تكشف أمراً “خطيراً” حول سد النهضة وتبلغ مجلس الأمن

وجّهت مصر، اليوم الأربعاء، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، تتعلق بالقرار “الانفرادي” لإثيوبيا بالملء الثالث لـ سد النهضة، مشيرة إلى خطورة القرار في ظل ظهور تصدعات وشقوق في السد المذكور.

ونشرت وسائل إعلام مصرية نص الرسالة التي وزير الري والموارد المائية المصري، الدكتور محمد عبد العاطي، إلى رئيس مجلس الأمن الدولي ووجهها الممثل الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • برعاية النظام السوري.. انطلاق اجتماع عربي في دمشق

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مجمع صحارى بريف دمشق بمشاركة أكثر من 12 دولة عربية، وبرعاية النظام السوري.

وفي مستهل أعمال المؤتمر قال الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ورئيس اتحاد العمال التابع للنظام السوري، جمال القادري إن: “أعمال المجلس ستناقش الواقع النقابي العربي والتحديات والمعوقات التي تعترضه ومحاولة إيجاد حلول من شأنها النهوض بالواقع النقابي والعمالي في خضم المتغيرات الهائلة التي تعصف بالمنطقة والعالم انطلاقاً من شعار الاتحاد الدولي، قوتنا في وحدتنا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • احتجاجات توقع قتلى في سيراليون والسلطات تفرض حظراً للتجول

أعلنت السلطات في سيراليون، اليوم الأربعاء، حظر تجوال في عموم البلاد، وذلك ردا على احتجاجات وصفت بـ “العنيفة” مناهضة للحكومة، تسببت في سقوط عدد غير محدد من القتلى بينهم اثنين من الشرطة.

وفرضت الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، والتي تكافح مع ارتفاع التضخم وأزمة الوقود، حظر التجول من الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) في محاولة لوقف أعمال العنف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد عرضٍ صيني لـ تايوان.. عشرات الطائرات والسفن الصينية فوق أقرب نقطة مع تايبيه

بعد أن خيّرت الصين جارتها تايوان بين التوحيد والحل العسكري في ختام أكبر مناوراتها العسكرية على الإطلاق حول الجزيرة، أعلنت تايبيه عن رصد عشرات الطائرات والسفن الصينية في الجزء الشرقي من الخط المتوسط لمضيق تايوان.

وقالت وزارة الدفاع التايـوانية، اليوم الأربعاء، إنها رصدت 10 سفن و36 طائرة حربية صينية في محيط تايوان، وأوضحت أن 17 طائرة حلّقت في الجزء الشرقي من الخط المتوسط لمضيق الجزيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • واشنطن تكشف اسم إيراني خطط لاغتيال جون بولتون وتنشر صوراً له (شاهد)

كشفت واشنطن، اليوم الأربعاء، اسم عضو في الحرس الثوري الإيراني خطط لاغتيال جون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس السابق دونالد ترامب، فيما أشاد الأخير بكشف مخطط استهدافه.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنَّ المواطن الإيراني شهرام بورصافي، المعروف أيضاً باسم مهدي رضائي “حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو (ولاية) ماريلاند”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تضع تايوان “المحاصرة” أمام خيارين وتتوعد ببدء “الغزو” إذا فشل الحل

مع استمرار حصارها وتدريب قواتها العسكرية، وضعت الصين، اليوم الأربعاء، جزيرة تايوان أمام خيارين، “أحلامها مرّ”، مهددةً باستخدام القوة للسيطرة عليها إذا لزم الأمر.

وفي بيان نقلته وسائل إعلام عن الخارجية الصينية، قولها أنها تحتفظ بحق الرد على استفزازات مؤيدي استقلال تايوان، مشيرة إلى أن محاولات تحقيق استقلال تايوان ستدفعها إلى الهاوية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً في مطار شارل ديغول الدولي

قتلت الشرطة الفرنسية رجلاً شهر سكيناً في مطار شارل ديغول في باريس، صباح اليوم الأربعاء، حسبما أفاد مصدر ملاحي وآخر من الشرطة.

وقالت قيادة شرطة باريس في تغريدة على تويتر، “حيّد عناصر الشرطة هذا الصباح شخصاً بحوزته سلاح أبيض في مطار شارل ديغول”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الفلسطينيين أنفسهم أم التخاذل العربي أو العالم لا يريد.. حوار جريء حول قضية فلسطين.. وأنت ما رأيك!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى