شاهد بالفيديومنوع

بالفيديو || نفوق الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السين

أعلنت السلطات الفرنسية، أن الحوت الأبيض، الذي تم انتشاله من نهر السين في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، نفق رغم محاولة حثيثة لإنقاذه.

وقالت إدارة منطقة كالفادوس على تويتر “رغم عملية إنقاذ غير مسبوقة، يؤسفنا أن نعلن نفوق الحوت”.

وشاهد مصور من رويترز في موقع الحدث ومنظمة سي شيبرد الفرنسية المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية عملية انتشال الحوت، الذي يزن 800 كيلوغرام، وقد استغرقت ست ساعات.

وسبح الحوت الأبيض إلى باريس، بعيدا عن موئله الطبيعي في المياه القطبية أو شبه القطبية، قبل أن تقتاده السلطات المحلية إلى هويس. ويجري نقله الآن داخل شاحنة مبردة إلى بلدة ويستريام الساحلية في نورماندي حيث سيوضع في هويس مياهه مالحة.

وقالت إيزابيل دورليه بوزيه، الأمين العام لمنطقة إير، لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية “الأطباء البيطريون ليسوا متفائلين بشأن صحة الحوت الأبيض… فهو نحيف بشكل مخيف بالنسبة لحوت أبيض وهذا لا يبشر بالخير بالنسبة لعمره”.

ولم يتضح السبب الذي جعل الحوت يضل بعيدا عن موئله الطبيعي.

وفي أواخر مايو/أيار الماضي، نفق حوت مريض لأسباب طبيعية بعد أن انفصل عن عائلته وقطع عشرات الكيلومترات وصولاً إلى نهر السين، وذلك بعدما فشلت محاولات إرشاده للعودة إلى البحر.

وفي سبتمبر أيلول 2018، رُصد حوت أبيض في نهر التيمز بالقرب من جريفسند شرقي لندن لمدة أيام قليلة وحاز وقتها على أعلى عدد من المشاهدات على الشواطئ البريطانية الجنوبي. وتعيش الحيتان عادة في مجموعات في المياه الساحلية للقطب الشمالي.

بالفيديو || نفوق الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السين
بالفيديو || نفوق الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى