أخبار العالم العربي

بـ”قنبلة انزلاقية”.. تفاصيل جديدة عن اغتيال تيسير الجعبري في غزة

كشف مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل جديدة من كواليس عملية اغتيال القائد الميداني في حركة “الجهاد الإسلامي” تيسير الجعبري، التي أشعلت الجولة الأخيرة من المواجهة في قطاع غزة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن المسؤولون قولهم، إنه تم استخدام قنابل جديدة في عملية اغتيال الجعبري، وهي تتميز بخصائص تكنولوجية “انزلاقية” نوعية.

وأوضح المسؤولون أن الجيش الإسرائيلي استخدم قنبلة انزلاقية ذكية اخترقت جدار الطابق السابع وسقف الطابق السادس الذي يتواجد فيه القيادي الجعبري، وانفجرت القنبلة في نفس الغرفة التي يتواجد فيها الهدف بعد تفعيل الصاعق المتفجر.

وأشار الجيش إلى أنه حصل على مخطط البرج الذي تمت فيه عملية الاغتيال، ومن خلالها تم فهم سماكة الجدران والأسقف، فتم تفعيل خطة التفجير في الوقت المناسب، حسبما ذكرت القناة.

ويعد تيسير الجعبري الذي تم اغتياله يوم الجمعة، إثر غارة جوية إسرائيلية في غزة من أبرز القادة العسكريين في حركة “الجهاد الإسلامي”.

واندلعت الجولة الأخيرة من القتال بعد استهداف إسرائيل القيادي تيسير الجعبري، قائد منطقة شمال قطاع غزة في حركة الجهاد، بغارة جوية أسفرت أيضاً عن مقتل 15 فلسطينياً في إطار العملية التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي تحت اسم “الفجر الصادق”.

بـ"قنبلة انزلاقية".. تفاصيل جديدة عن اغتيال تيسير الجعبري في غزة
بـ”قنبلة انزلاقية”.. تفاصيل جديدة عن اغتيال تيسير الجعبري في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى