ترند - Trendدوري اسباني

“الكامب نو” يتهيأ لمباراة القمة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار الساحرة المستديرة مساء اليوم الثلاثاء صوب ملعب “كامب نو” الذي سيكون مسرحاً لمباراة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان بـ دوري أبطال أوروبا

ويدخل العملاق الباريسي اللقاء بدون نجمه الأول البرازيلي نيمار داسيلفا الذي يغيب بسبب الاصابة في العضلة الضامة والتي ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع، ليتأكد غيابه ضد فريقه السابق.

التشكيل المتوقع لـ برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ونشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد باريس سان جيرمان

  • حارس المرمى: تير شتيجن.
  • الدفاع: مينجويزا، لونجليه، جوردي ألبا، سيرجيو دست.
  • الوسط: سيرجيو بوسكيتس، بيدري، فرينكي دي يونج.
  • الهجوم: عثمان ديمبيلي، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان

 

التشكيل المتوقع لـ باريس سان جيرمان ضد برشلونة

أما باريس سان جيرمان بقيادة مدربه ماوريسيو بوكيتينو فقد يبدأ المباراة بتشكيل مكون من:

  • حارس المرمى: كيلور نافاس.
  • الدفاع: ماركينيوس، كيمبيمبي، لايفن كورزاوا، أليساندرو فلورينزي.
  • الوسط: لياندرو باريديس، ماركو فيراتي، إدريسا جاي.
  • الهجوم: كيليان مبابي، مويس كين، ماورو إيكاردي.

دوري أبطال أوروبا

ووصل البارسا إلى هذا الدور بعدما نجح في عبور دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بكل جدارة واستحقاق، مقدمًا أداءً مميزة في هذه البطولة متساوياً مع يوفنتوس الأول بنفس الرصيد بالمجموعة السابعة.

اقرأ أيضاً: نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات قوية

ويدخل الفريق الكتالوني المباراة قادما من فوز كبير في الدوري الاسباني على ألافيس 5-1 وسط تألق من أسطورة الفريق ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية.

وفى المقابل، تأهل باريس سان جيرمان بصعوبة إلى هذا الدور عقب تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة القوية متساويًا مع لايبزيج الثاني بنفس الرصيد، ففريق العاصمة الفرنسية تحدى الصعاب بدور المجموعات وتغلب عليها ووصل بجدارة لهذا الدور.

الجدير ذكره، أنّ فريق برشلونة قد تُوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، بينما لم يُتوج فريق باريس سان جيرمان بها ولا مرة في تاريخه.

وفي موازاة ذلك، ذكرت الإذاعة الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يدرس تقييد عدد الأندية المشاركة في البطولة من نفس البلد، على أن يكون الحد الأقصى لمشاركة الأندية التي تمثل البلد ذاتها عن 6 أندية، إضافة إلى مشاركة 36 فريقا، بدلا من 32 فريق، بحسب نظام النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، بداية من مارس المقبل، على أن يعتمد بداية من نسخة عام 2024 وحتى 2033، ويشمل خوض 10 مباريات لكل فريق ضد منافس مختلف، ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر، على أن يحدد أصحاب المراكز من التاسع للسادس عشر، من خلال مباريات فاصلة تخوضها المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى