أخبار العالم

صحيفة بريطانية: الرئيس الصيني سيزور السعودية الأسبوع القادم وسيتم استقباله بهذه الطريقة

اشترك الان

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

– زيارة الرئيس الصيني للسعودية

وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرٍ لها حول الخبر: “من المتوقع أن يتناقض حفل الاستقبال المخطط له بشكل صارخ مع الاستقبال الذي ناله الرئيس الأمريكي جو بايدن في يونيو الماضي”.

وأضافت: “أنه من الممكن أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، حيث يجري التخطيط لإقامة حفل استقبال يتناسب مع تلك التي مُنحت لدونالد ترامب في أول رحلة له إلى الخارج كرئيس”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين تقدمت في نفس الوقت الذي ابتعدت فيه واشنطن عن الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أنه تمت دعوة الرئيس شي، لأول مرة إلى الرياض في مارس.

وجاء في تقرير الصحيفة البريطانية أيضاً أنه “استعداداً للزيارة التي من المتوقع أن تشمل الرياض وجدة ومدينة نيوم الضخمة المخطط لها على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، كانت الخطط جارية لرفع آلاف اللافتات الصينية واستقبال المئات من الشخصيات المرموقة”.

وبحسب ما قاله موقع “الحرة”، فإن متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قال اليوم الخميس: “إنه ليس لديه معلومات ليقدمها في الوقت الحالي، وذلك رداً على طلب للتعليق على ما ورد في تقرير صحيفة الغارديان”.

ولم يقم شي بأي زيارة رسمية لدولة أجنبية منذ يناير 2020، وفقا لوكالة رويترز.

الرئيس الصيني
زيارة الرئيس الصيني للسعودية


تابع المزيد:

))بالصور || ماكرون يستقبل محمد بن سلمان في قصر الإليزيه 

)) بالفيديو|| لحظة سقوط طائرة في السعودية أمام حشد من العامّة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى