أخبار العالم العربي

خطط لتنفيذ عمل “إرهابي”.. القبض على عنصر من داعش في المغرب

اشترك الان

 

اعتقلت السلطات المغربية، اليوم الخميس، عنصرا من تنظيم “داعش”، للاشتباه في انخراطه في التخطيط والإعداد لتنفيذ عمل “إرهابي”.

القبض على عنصر من داعش

وقال بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني: “تمكن المكتب في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، من توقيف عنصر متطرف موال لتنظيم داعش الإرهابي، يبلغ من العمر 36 سنة”.

 

وأضاف البيان: “وذلك للاشتباه في انخراطه في التخطيط والإعداد لتنفيذ مشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام”.

 

وأوضح أنه “تم توقيف العنصر المتطرف بمدينة تطوان، في عملية أمنية شاركت في تنفيذها مجموعة من عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق وتعاون ميداني من ضباط الشرطة القضائية العاملين بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية”.

اقرأ أيضاً:

حلق جواً من تركيا إلى بريطانيا.. الكشف عن تفاصيل اعتقال “أخطر ” عضو بخلية البيتلز

وأشار إلى أنه “حسب المعلومات الأولية، فإن المشتبه فيه متشبع بأفكار متطرفة تحرض على تكفير المجتمع وممثلي السلطات والقوات العمومية، فضلا عن نشاطه المكثف ضمن الأوساط الافتراضية وقنوات التواصل التي تتبنى الإشادة بالفكر التخريبي المتطرف والتحريض على التخطيط لتنفيذ مشاريع إجرامية تستهدف الأشخاص والمنشآت العمومية والخاصة”.

اقرأ أيضاً:

فجّر نفسه.. مقتل زعيم تنظيم داعش “أبو سالم العراقي” في جنوب سوريا

وتم وضع الداعشي تحت الحراسة لحين انتهاء التحقيقات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن المخططات التي شارك في التحضير لتنفيذها، وكذلك لتحديد ارتباطاته مع خلايا وتنظيمات تنشط سواء داخل المغرب أو خارجه.

اقرأ أيضاً:

محمد صبحي يطلق تصريحاً يهين فيه المصريين وموجة انتقاد لاذعة بحقه..”شعب عظيم بأمارة إيه”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى