الشأن السوري

افتتاح أول مدينة صناعية ضخمة في الشمال السوري المحرر، والتفاصيل!

أعلن المجلس المحلي في مدينة “الباب” الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة حلب، عن إنشاء مدينة صناعية بالتعاون مع عدد من الصناعيين وبإشراف من الحكومة التركية، ونشر المجلس المحلي عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي معلومات عن المشروع الصناعي الجديد والذي يعتبر أكبر تجمع صناعي في المنطقة.

فيما قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” بالمنطقة: أنه تم وضع حجر الأساس منذ يومين من قبل رئيس المجلس المحلي للمدينة “جمال عثمان” وبحضور نائب والي “غازي عنتاب” وعدد من المسؤولين الأتراك ووجهاء مدينة الباب.

وعن تفاصيل المدينة الصناعية قالت مراسلتنا: يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع الإقتصادية التي ستسعى للحد من البطالة ولتحسين مستوى دخل الفرد، وبحسب رئيس المجلس المحلي للمدينة “جمال عثمان” قال أن المدينة ستوفر قرابة 6000 فرصة عمل بالحد الأدنى وستساهم بشكل كبير من رفع الوضع الاقتصادي العام للمنطقة، حيث سيمتد المشروع من مدينة الباب حتى معبر الراعي الحدودي وبمساحة تبلغ قرابة 560 ألف متر مربع.

ومن الجدير بالذكر، أن فصائل المعارضة وبالتعاون مع الجيش التركي قد سيطرت على مدينة “الباب” شمالي شرق محافظة حلب في شهر فبراير/شباط 2017 منذ قرابة العام، بعد معارك ضد تنظيم الدولة الذي كان يسيطر على المدينة.

 

IMG 9361

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى