ستيب سبورت

بالفيديو|| كورتوا نقطة التحول وكاسميرو فعلها.. خطة ريال مدريد دمرت حصون فرانكفورت

 

في كل مرة كان يتصدى بها تيبو كورتوا للكرة، كان على لاعبي فريق آينتراخت فرانكفورت انتظار لمسات أنشيلوتي الاخيرة على فريق ريال مدريد الفائز بلقب ابطال أوروبا، حيث تمكن الكهل الايطالي بخطة محكمة من دك جدران النادي الالماني.

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر

وفاز ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، على فرانكفورت، حامل لقب الدوري الأوروبي، بنتيجة (2-0) في كأس السوبر الأوروبي 2022، على ملعب هلسنكي الأولمبي في فنلندا.

 

واعتمد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على التشكيلة التي هزمت ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال، في وقت دخل فيه الفريق الألماني، المباراة بعد خسارته ضد بايرن ميونخ في افتتاح الدوري الألماني 6ـ1، ومحروماً من خدمات نجمه الصربي فيليب كوستيتش الذي يتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي.

ريال مدريد

ووصل الريال إلى مرمى منافسه، بعد ركنية تابعها البرازيلي كاسيمرو في القائم الثاني وأعاد الكرة إلى النمساوي ديفيد ألابا، الذي خطف الهدف الأول، بعد أن أفلت من رقابة الدفاع، ليعطي الريال أسبقية مستحقة نظراً لسيطرته على النصف الثاني من الشوط الأول.

اقرأ أيضاً:

الملكي في القمة.. تتويج ريال مدريد بطلاً لأوروبا بعد مباراة نارية مع ليفربول

وحملت الدقيقة 65، هدفاً ثانياً لفريق الريال حمل توقيع نجمه الأول كريم بنزيمة الذي ساعده الحظ على خطف أول هدف في رصيده هذا الموسم.

وتوج ريال مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، وبهذا يصبح الأكثر فوزا باللقب متساويا مع ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وكان “الميرينجي” حصد لقب كأس السوبر الأوروبي أعوام 2002 على حساب فينوورد الهولندي، و2014 و2016 أمام إشبيلية الإسباني، و2017 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اقرأ أيضاً:

هل “ينهار” صلاح وماني في نهائي دوري أوروبا.. ليفربول يواجه خطراً حقيقياً

بينما خسر الفريق الملكي لقب السوبر القاري أعوام 1998 (أمام تشيلسي الإنجليزي) و2000 (أمام جالاتا سراي التركي) و2018 (أمام أتلتيكو مدريد الإسباني).

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| جماهير أتلتيكو مدريد يطردون مشجعاً لريال مدريد مع ابنه

وبهذا التتويج، أكد الريال استعداده لاقتحام الموسم الأوروبي الجديد من الباب الكبير، معتمداً على خبرة لاعبيه خاصة وأنه انتصر على فريق قوي صنع المفاجأة في الموسم الماضي أوروبياً وكان قريباً من تكرار ذلك في بداية اللقاء إلا أن الملكي صانع المفاجآت والألقاب تربع على عرش البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى