أخبار العالم

كوريا الشمالية تهدد بـ “القضاء” على جارتها الجنوبية.. وشقيقة كيم تتولى المهمة

 

في أول كلمة لها ضمن ظهور علني، هددت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، الجارة الجنوبية بلهجة حادة، تمثل استمرارا للتهديدات التي سبق وأطلقها شقيقها في أوقات سابقة.

 

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية

وقالت كيم يو جونغ، نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية بحزب العمال الكوري، والشقيقة الصغرى لكيم جونغ-أون، إن فيروس كورونا تم إدخاله إلى كوريا الشمالية بواسطة كوريا الجنوبية، وإن بلادها “تنظر في رد انتقامي قوي ضد الجنوب”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أن كيم أوضحت في كلمتها التي ألقتها خلال اجتماع وطني حول إجراءات مكافحة الوباء بقيادة الزعيم كيم أنه من الواضح أن الأزمة الوطنية التي واجهتها البلاد هذه المرة، ترجع إلى “الجنون المناهض للشمال بكوريا الجنوبية التي تحاول سحق الشمال من خلال تحويل الأزمة الصحية العالمية إلى فرصة”.

كوريا الشمالية

اقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجهّز 100 ألف جندي للقتال في أوكرانيا وكيم يعقد اتفاقاً مع بوتين

وأضافت كيم أن “تفشي الفيروس نشأ في منطقة قرب الحدود بين الكوريتين، ما جعل بيونغ يانغ تشك بإدخال الجنوب الفيروس إلى الشمال.. إننا ننظر بعدد من إجراءات الاستجابة، وينبغي اتخاذ رد انتقامي قوي (..) إذا استمر العدو في القيام بأعمال خطيرة يمكن أن تدخل الفيروس إلى جمهوريتنا، فسنرد بالقضاء ليس فقط على الفيروس، ولكن على السلطات الكورية الجنوبية أيضا”.

اقرأ أيضاً:

أمريكا وكوريا الجنوبية تستعدان لإغضاب زعيم كوريا الشمالية

145 085012 kimyojong war sister leader 2

وفي عام 2018 خطفت الشقيقة الصغرى للزعيم كيم جونج أون الأنظار في مشهد القمة التاريخية بين قائدي الجارتين الكوريتين باعتبارها السيدة الوحيدة بين 6 مندوبين، بعد رحلة من المهام الاستثنائية التي أنجزتها.

وفي عام 2019 لفتت الأنظار أيضاً بزيارتها إلى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين لتقديم العزاء في لي هي-هو السيدة الأولى السابقة في الجارة الجنوبية.

اقرأ أيضاً:

زوجة زعيم كوريا الشمالية تختفي عن المشهد وسط تكهنات بأسباب اختفائها

ورغم ظهورها المتكرر إلى جوار شقيقها وتركيز وسائل الإعلام العالمية الضوء عليها باعتبارها وريثا محتملا للزعامة في كوريا الشمالية لكن اليوم الخميس كان شاهدا على أول مرة تلقي فيها الشقيقة كيم كلمة في ظهور علني، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى