سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 11/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 11/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 11/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • دبابات إسرائيل تتوغل جنوب سوريا

توغلت إسرائيل في ريف القنيطرة الشمالي، يوم أمس الأربعاء، دون أي رد فعل من جانب النظام السوري والميليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وقال مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” إن دبابات إسرائيلية اقتحمت الأراضي السورية من محور حرش أبو شبطة شمالي بلدة الحميدية بريف القنيطرة الشمالي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| لبناني يحتجز رهائن داخل بنك في بيروت.. والسبب “سطو” المصرف على نقوده !

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، إن مسلح احتجز رهائن في بيروت داخل أحد البنوك مطالباً باستعادة أمواله المودعة.

وذكرت أن رجل مسلح اقتحم مصرف “فدرال بنك” في شارع الحمراء-بيروت واحتجز رهائن، موضحةً أنه أحد المودعين في البنك المذكور مطالبا بتسليمه أمواله.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطط لتنفيذ عمل “إرهابي”.. القبض على عنصر من داعش في المغرب

اعتقلت السلطات المغربية، اليوم الخميس، عنصرا من تنظيم “داعش”، للاشتباه في انخراطه في التخطيط والإعداد لتنفيذ عمل “إرهابي”.

وقال بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني: “تمكن المكتب في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، من توقيف عنصر متطرف موال لتنظيم داعش الإرهابي، يبلغ من العمر 36 سنة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكاظمي يعلن أنه على مسافة واحدة من الجميع ويدعو لتقديم “التضحيات”

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، إن البلاد تواجه مشكلة سياسية حقيقية في مرحلة ما بعد الانتخابات، معتبرا أن الحل يكمن في الحوار وتقديم التضحية من أجل العراق.

ودعا الكاظمي في بيان القادة السياسيين في العراق إلى “تقديم التضحيات” من أجل البلاد، مشددا على الحوار لحل المشكلات السياسية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| قسد تنفذ عمليات ضد الجيش التركي شمال سوريا وتوقع قتلى بصفوفه

أعلنت قوات قسد، اليوم الخميس، عن تنفيذها عمليات نوعية ضد الجيش التركي المتمركز شمال سوريا، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بين صفوفه.

وفقاً لصفحات إعلامية محلية، فإن قوات قسـد نفذت 3 عمليات نوعية استهدفت القوات التركية على الحدود الملاصقة لمدينة ميردين، وذلك رداً على الهجمات التي تستهدف شمال وشرق سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الدخان ملأ السماء.. احتراق قارب تابع للجيش اللبناني وسط البحر

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يوثق احتراق قارب قبال الشواطئ اللبنانية، قيل إنه تابع للجيش اللبناني وقد تم إنقاذ 7 عناصر كانوا على متنه.

وفقاً للوكالة الوطنية للاعلام، فإن النيران اندلعت في مركب، قبالة شاطئ السعديات، وعلى الحال حضرت إلى المكان، عناصر من وحدة الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني وعملت على إنقاذ وسحب 7 أشخاص كانوا على متنه، وجميعهم بصحة جيدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| عرض عسكري في إدلب السورية.. هيئة تحرير الشام تخرج دورة عسكرية جاهزة للقتال

قامت هيئة تحرير الشام “الجهة العسكرية المسيطرة على إدلب السورية”، اليوم الخميس، بتخريج دورة عسكرية من معسكرات تدريبها ضمن حفل تخلله عرض عسكري.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال سوريا، إن هيئة تحرير الشام خرّجت مئات العناصر من معسكرات تدريب عسكرية قامت بها في شمال سوريا وذلك بهدف رفع الجاهزية العسكرية للمقاتلين العاملين بصفوفها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • شاهد|| أبراج من النار.. بمشاهد “لا تصدق” تشكل إعصار ناري في ولاية كاليفورنيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقاطع مصورة توثق لحظة تشكل إعصار ناري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يكافح رجال الإطفاء هناك حرائق الغابات.

وفقاً لما قاله الإعلام الأمريكي، فإن درجات الحرارة المرتفعة والرياح المضطربة شكلت عاصفة نارية يطلق عليها اسم “فايرنيدو”، وهي عبارة عن أبراج من النار تتشكل عندما يختلط الهواء الساخن والجاف بالنار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • واشنطن تؤيد خطة حول محطة زابوريجيا النووية وتوجه دعوة لموسكو

دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس، روسيا إلى وقف كل عملياتها العسكرية داخل وحول المحطات النووية في أوكرانيا، مؤكدة تأييدها إقامة منطقة منزوعة السلاح، حول محطة زابوريجيا، التي تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقصفها.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن “القتال قرب محطة نووية أمر خطر وغير مسؤول”، مضيفاً أن الولايات المتحدة “تستمر بمناشدة روسيا وقف كل الأعمال العسكرية داخل المحطات النووية وفي محيطها ووضعها مجدداً تحت الإشراف الأوكراني”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحليق مكثّف لمقاتلات صينية فوق تايوان بينها Su-30 روسية الصنع.. وتايبيه تتأهب

كشفت السلطات التايوانية، اليوم الخميس، أن طائرات حربية صينية بينها مقاتلات Su-30 روسية الصنع حلقت بشكل مكثف قرب أجواء الجزيرة، بالتزامن مع اقتراب 6 سفن صينية من مياه تايـوان.

وفي التفاصيل، كتبت وزارة الدفاع التايـوانية تغريدة على منصة “تويتر”، قالت فيها: “اليوم (11 أغسطس 2022) عند الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي تم رصد 6 سفن و21 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي في أنحاء متعددة من منطقتنا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قائد “جيش محمد” يتسبب بصراع بين الدول العظمى في مجلس الأمن

تسبب قائد كبير في جماعة “جيش محمد” التي تتخذ من باكستان مقراً لها، بصراع بين الدول العظمى في مجلس الأمن الدولي، إذ عرقلت الصين الأربعاء، اقتراحاً من الولايات المتحدة والهند بفرض عقوبات عليه.

وتريد الهند والولايات المتحدة فرض حظر سفر عالمي على عبد الرؤوف أزهر، وكذلك تجميد أصول يملكها، علماً أنه يجب أن يوافق جميع أعضاء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الخمسة عشر على مثل هذه الخطوة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوكرانيا طلبت من سويسرا أمراً قراره بيد روسيا.. لكن جواب بوتين أتى ساحقاً

ردّت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، على طلب برن في أن تمثل كييف بموسكو، وقالت إنه لا يمكن لسويسرا أن تمثل المصالح الأوكرانية في روسيا، نظراً لـ”فقدانها وضعها المحايد”.

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت سويسرا أن أوكرانيا طلبت من برن تمثيلها دبلوماسياً في روسيا، إلا أن مثل هذا الإجراء لن يدخل حيّز التنفيذ إلا إذا وافقت عليه موسكو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| سلاح جديد لـ ترامب بالتحقيقات وتهديدات من مؤيديه قد تشعل أمريكا

وجه مدير مكتب التحقيقات الفدرالي خطاباً لمؤيدي الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذين استخدموا تهديدات “خطيرة” في أعقاب تفتيش السلطات لمنزل ترامب.

وصف كريستوفر راي، الذي عينه ترامب مديرًا لوكالة التحقيقات في عام 2017 ، التهديدات المتداولة عبر الإنترنت ضد العملاء الفيدراليين ووزارة العدل بأنها “مؤسفة وخطيرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • مقتدى الصدر .. رجل المرحلة أم خميني العراق القادم

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى