أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

شاهد|| مطلوب فجّر نفسه في السعودية.. من هو عبدالله الشهري؟

اشترك الان

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، اليوم الجمعة، أنه تم تعقب أحد المطلوبين أمنياً مساء الأربعاء، وعند مباشرة إجراءات القبض عليه، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف ما نتج عنه مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن؛ وذلك في حي السامر بمحافظة جدة.

تفجير الجدة في السعودية

بحسب بيان نشر على وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودية: “إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 21 / 4 / 1437هـ، بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم (4) من تلك القائمة، عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري”.

وأضاف: “رصد وجوده عند الساعة (10:00) من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/ 1 / 1444هـ في حي السامر بمحافظة جدة”.

وتابع: “وعند مباشرة إجراءات القبض عليه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه مقتله وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

وأكدت رئاسة أمن الدولة مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في “التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها”.

وأثارت الواقعة تفاعلاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، كما نشر مغرّدون عبر تويتر صوراً قالوا إنها لمكان التفجير.

من هو عبدالله الشهري؟

عبدالله الشهري، هو أحد الإرهابيين الذين قامو بالعمل الإرهابي، الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بتاريخ الخميس 21 / 10 / 1436هـ، ونتج عنه استشهاد أحد عشر من رجال الأمن، وأربعة من العاملين.

وظهر اسمه ضمن قائمة الإرهابيين، ويحمل الرقم أربعة في القائمة، هو شقيق المطلوب الآخر ماجد الشهري.

وماجد الشهري، هو أيضاً أحد المطلوبين ضمن القائمة المعلنة من قبل الداخلية السعودية أخيراً لارتباطها بالخلايا المخططة والمنفذة للتفجير الانتحاري الذي طال مسجد قوات الطوارئ بعسير.

وهو موقوف سابق لدى أجهزة الأمن السعودية وقضى حكماً بالسجن عقب إدانته من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.

مواضيع ذات صلة: “تفجير انتحاري” في السعودية يوقع إصابات بين رجال الأمن

وبحسب، تقرير سابق للعربية، فإن ماجد الشهري الذي رصدت له الداخلية الـسعودية مليون ريال للإبلاغ عنه هو “طيار حاصل على شهادة بالطيران المدني”.

شاهد|| مطلوب فجّر نفسه في السعودية.. من هو عبدالله الشهري؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى