الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| خروج مظاهرات حاشدة في الشمال السوري تنديداً بالتصريحات التركية.. وهاشتاغ لن نصالح يتصدر

اشترك الان

خرج مئات المدنيين في الشمال السوري، بعد صلاة اليوم الجمعة، بمظاهرات حاشدة منددة بالتصريحات التركية حول المصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا، فيما تصدر هاشتاغ “لن نصالح” منصات التواصل الاجتماعي بين السوريين.

– مظاهرات حاشدة في الشمال السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال سوريا، إن مظاهرات حاشدة خرجت من قبل المدنيين والناشطين السوريين في مدينة إدلب وريفها وأرياف حلب الشمالية والشرقية وذلك رفضاً لتصريحات وزير الخارجية التركي.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 40 نقطة تظاهر خرجت في الشمال السوري ما بين إدلب وحلب والمخيمات الحدودية القريبة من الأراضي التركية.

اقرأ أيضاً: شاهد|| مظاهرات غاضبة وحرق العلم التركي في إعزاز شمال سوريا تنديداً بتصريحات تشاويش أوغلو

 

شملت المظاهرات المناطق التالية: مدينة إدلب، وبلدة كفريا، وسرمدا وكفرلوسين ومخيمات الكرامة وجنديرس والباب وإعزاز ورأس العين ودارة عزة وعفرين وحارم والأتارب وغيرها من مناطق في شمال سوريا.

مظاهرات حاشدة في الشمال السوري
مظاهرات حاشدة في الشمال السوري

وأوضح مراسلنا أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته اتجاه جرائم النظام السوري التي ارتكبها بحق شعبه على مدار سنوات الثورة السورية.

مظاهرات حاشدة في الشمال السوري
مظاهرات حاشدة في الشمال السوري

إضافةً لرفض تصريحات وزير الخارجية التركي التي تدعو للصلح بين المعارضة والنظام في سوريا، إذ أشار المتظاهرون إلى أن الدور التركي في سوريا ضامن وليس وصي على الثورة السورية.

وطالب المتظاهرون أيضاً بضرورة فتح الجبهات العسكرية من قبل فصائل المعارضة المسلحة، مع ضرورة تخليها عن أي اتفاق دولي لا يشمل رحيل النظام السوري بكافة رموزه وعلى رأسهم بشار الأسد.

processed ee77a3e5 2bf7 4128 ad99 0be0c4b7266d l4At7HOo

ويذكر أن هاشتاغ “لن نصالح” تصدر خلال الساعات القليلة الماضية منصات التواصل الاجتماعي بين السوريين، رافضين أي شكل من أشكال المصالحة.

اقرأ أيضاً: أوغلو يحسم جدل اتصال أردوغان والأسد ويتحدث عن “مصالحة” المعارضة والنظام بسوريا

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لحظة وداع أم سورية لصغارها الأربعة بعد أن قضوا بقصف روسي في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى