الصحة

هل بدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية مضرة.. إليك أهم المعلومات

اشترك الان

 

غالباً ما يبحث المستهلكون عن المحليات المتنوعة لاستبدال السكر في المشروبات وأنواع الغذاء المختلفة، ما دفع الباحثين إلى النظر في تطوير المحليات الاصطناعية منخفضة السعرات الحرارية.

 

بدائل السكر

يمكن أن يؤثر تكوين النظام الغذائي، بما في ذلك استهلاك السكر، على تكوين بكتيريا الأمعاء، ما يؤثر على الصحة العامة، وفحصت دراسة حديثة تأثيرات البريبايوتك أو المحفزات البكتيرية للمحليات وبدائل السكر.

وجد الباحثون أن المُحلي منخفض السعرات عزز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة.

اقرأ أيضاً:

ما هو النظام الغذائي الأمثل لمرضى قرحة المعدة.. إليك أهم المعلومات

وذكر الخبراء أن الكربوهيدرات تعتبر جزءًا من النظام الغذائي الصحي، ولكن ينصح الأطباء غالبًا بالحد من تناول السكر عالي التكرير، ومن ثم، اهتم الباحثون بالحفاظ على حلاوة المنتجات مع تقليل تناول السكر بشكل عام.

السكر

استهلاك السكر والبكتيريا

الكربوهيدرات جزء أساسي من النظام الغذائي للإنسان، تتحلل الكربوهيدرات في النهاية إلى جلوكوز وتزود الجسم بالطاقة، ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، مثل السكر، يمكن أن يحدث مشاكل صحية مثل السمنة وغيرها.

يجب أن يحافظ الشخص على نظام غذائي متوازن لا يحتوي على كميات مفرطة من السكر، وقد أدى ذلك إلى الاهتمام بتطوير المُحليات الصناعية التي تجعل الأطعمة ذات مذاق حلو ولكنها لا تحتوي على السعرات الحرارية الزائدة للسكر.

sugar obesity 011

اقرأ أيضاً:

ما هو التهاب البنكرياس الناخر.. إليك كل ما تحتاج معرفته عنه

عنصر آخر مهم للصحة هو الحفاظ على بكتيريا الأمعاء الصحي أو البكتيريا المفيدة التي تعيش في أمعائنا، حيث تساعد الأمعاء في الحفاظ على صحة الجسم ، بما في ذلك التمثيل الغذائي والاستجابة المناعية، وتتأثر البكتيريا الأمعاء بالنظام الغذائي ، مما يجعل التغذية ضرورية لصحة الأمعاء الجيدة.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مرض القولون العصبي.. أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه

السكر

وذكر أحد الباحثين أنه مع زيادة الطلب على المحليات الطبيعية من قبل المستهلكين ، يمكن أن تركز الأبحاث الإضافية في هذا المجال على البحث عن مكونات جديدة لها خصائص تكنولوجية مناسبة (نسيج ، خواص سائبة ، إلخ) وخصائص غذائية مقترنة بخصائص منخفضة السعرات الحرارية وخصائص حسية جذابة، كطريقة لتقديم تركيبات صحية بديلة عن طريق الحد بشكل كبير من استخدام السكروز وغيره من الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع والتي من الممكن أن تسبب بعض المضاعفات الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى