شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مظاهرة نسائية ضد طالبان.. ظهر بعض شعرهن وكان الرد إطلاق النار

اشترك الان

 

أطلق عناصر من حركة طالبان، اليوم السبت النار في العاصمة كابول لتفريق تظاهرة نظمتها نساء يطالبن بالحق في العمل والتعليم بعد نحو عام من وصول الحركة إلى السلطة في أفغانستان.

طالبان تفرق مظاهرة بالرصاص

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة محاولة طالبان تفريق المتظاهرات اللاتي أكملن هتافاتهن رغم خطورة تعرضهن للاعتداء بالضرب أو الطلقات النارية.

 

وذكرت وكالة أنباء “آماج نيوز” الأفغانية المستقلة أن “العشرات من النساء خرجن في احتجاجات شعبية، وذلك مع حلول الذكرى السنوية الأولى لسيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان وفرض مزيد من التضييقات على النساء”.

وسار نحو أربعين امرأة يهتفن “الخبز والعمل والحرية” أمام وزارة التعليم قبل أن تقوم مجموعة من مقاتلي طالبان بتفريقهن بإطلاق رشقات رصاص في الهواء بعد دقائق من بدء التظاهرة.

 

وهتفت المتظاهرات قبل تفريقهن “العدل العدل. سئمنا الجهل”.

طالبان

اقرأ أيضاً:

حركة طالبان تهدد بالانتقام لمقتل الظواهري وتناقش طرق الرد

كما قام مقاتلو حركة طالبان بمطاردة بعض المتظاهرات اللواتي لجأن إلى المتاجر المجاورة، وقاموا بضربهن بأعقاب البنادق.

اقرأ أيضاً:

مقاطع مصورة من أفغانستان تثير المشاعر.. هروب الطلاب وتكديس المئات على مدرجات الطائرات بالمطار وناشطة بالبلاد تتحدث عن مصير نسائها- فيديو

ورفعت المتظاهرات لافتة كتب عليها “15 أغسطس يوم أسود”، في إشارة إلى ذكرى سيطرة الحركة على السلطة في البلاد العام الماضي، في إطار مطالبتهن بحقوقهن في العمل والمشاركة السياسية.

اقرأ أيضاً:

مقتل أيمن الظواهري.. الرئيس الأمريكي يُعلن تصفية زعيم تنظيم القاعدة

ومنذ تولي حركة طالبان السلطة في أفغانستان عقب الانسحاب الأمريكي فرضت الكثير من القرارات المناهضة لحرية المرأة ومنها منع التعليم بعد المرحلة الابتدائية وفرض النقاب وتغطية الوجه على مذيعات التلفزيون الأفغاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى