أخبار العراقسلايد رئيسي

“نهاية الفرصة الأخيرة”.. وزير الصدر للشعب العراقي: استعدوا وانتظروا التوقيت

اشترك الان

دعا صالح محمد العراقي وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمعروف مؤخراً في الإعلام باسم “وزير الصدر”، اليوم السبت، الشعب العراقي إلى تظاهرة “سلمية مليونية” موحدة في العاصمة بغداد.

وزير الصدر يدعو لتظاهرة مليونية في بغداد

وقال صالح محمد العراقي في تغريدة عبر تويتر نسبها إلى الصدر: “هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي، بعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزاماً عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عدداً وأوسع تعاطفاً عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم”.

وأضاف: “فبعد التوكل على الله تعالى وحسن توفيقه، أوجه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيباً وشباناً وأطفالاً، فإنني اليوم أعول عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والمليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة”، حسب تعبيره.

وتابع: “نعم، أعول عليكم وأتوسم منكم الشجاعة وعدم الخذلان. فهي (نهاية الفرصة الأخيرة) وذلك من خلال مظاهرة (سلمية) ((مليونية)) موحدة من جميع محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه إلى العاصمة بغداد الحبيبة والى ساحة التحرير ثمّ إلى أخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حباً بالعراق”.

وزير الصدر أشار إلى أن ذلك يكون “بزحف مليوني مهيب حاملين أعلام العراق وبيارق الإصلاح ورايات التحرّر وبأصواتكم العالية التي تهزّ عروش الأشـقياء. ثم العودة إلى منازلكم سالمين آمنين”، مضيفاً “لنبعث برسالة مليونية شعبية الى العالم كلّه بأن العراق مع الإصلاح، والإصلاح مع العراق ولا مكان للفساد والفاسدين”.

وأتم كلامه: “فانتظروا التوقيت والتعليمات واستعدوا”.

وزير الصدر يدعو الشعب لرفع دعوى قضائية ضد 3 أشخاص

ويوم الخميس الماضي، وجه وزير الصدر، أنصار التيار الصدري بملء استمارة إقامة دعوى قضائية ضد رؤساء الجمهورية برهم صالح والوزراء مصطفى الكاظمي والبرلمان محمد الحلبوسي.

وقال في بيان: “على كل محبي الإصلاح والوطن وجميع الثوار والمعتصمين والنواب الوطنيين وكل شرائح المجتمع، ملء هذه الاستمارة كل في محافظته أو من أمام مقر مجلس النواب ثم تسليمها إلى اللجنة التي ستنسق مع المحامين وكتاب العدل، وفق السياقات القانونية المتبعة”.

مواضيع ذات صِلة : الصدر يدعو لحل البرلمان العراقي ويهدد بتحرك جديد

ويأتي ذلك بعد طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من السلطات القضائية العمل على حل مجلس النواب العراقي خلال مدة أقصاها نهاية الأسبوع المقبل، وحثّه رئيس جمهورية العراق برهم صالح على تحديد موعد لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في البلاد.

شاهد أيضاً : بكر صدقي.. ضابط عراقي كردي أشعل فتيل أول انقلاب في العراق وفي الوطن العربي كله

"نهاية الفرصة الأخيرة".. وزير الصدر للشعب العراقي: استعدوا وانتظروا التوقيت
“نهاية الفرصة الأخيرة”.. وزير الصدر للشعب العراقي: استعدوا وانتظروا التوقيت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى