أخبار العالم العربي

بالتزامن مع ملئ أثيوبيا سد النهضة.. برلمان مصر بجلسة طارئة وتسريبات عن تصعيد أكبر

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، دعوة مجلس النواب المصري إلى جلسة طارئة، ما أثار تفاعلا واسعا وأسئلة حول السبب وراء ذلك، وكانت أبرز التوقعات تدور حول ملف سد النهضة.

 

تكهنات حول مصير ملف سد النهضة

وكتب عضو مجلس النواب مصطفى بكري تغريدة على حسابه في تويتر جاء فيها: “صباح الخير في الثانية عشره من صباح اليوم ينعقد مجلس النواب المصري في جلسه طارئه لبحث التعديل الوزاري المرتقب برئاسة د مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الحالي . تبدأ الجلسه العامه بكلمه من رئيس المجلس يخطر فيها المجلس بفحوي وأسباب الجلسه العاجله ، ثم يدعو اللجنه العامه”.

وقال حساب أبو بكر: “اجتماع طارئ لمجلس النواب المصري ظهر غدا السبت .. مصادر تشير إلي ان الاجتماع سيجدد تفويض البرلمان للقيادة السياسية في التعامل مع ملف سد النهضة”.

اقرأ أيضاً:

نهر النيل .. خطر سد النهضة الاثيوبي يهدد نهراً عمره 30 مليون عام وجفافه جعل المصريين يأكلون أطفالهم

بدوره، قال وكيل مجلس النواب، في تصريحات صحفية إن “كل الأمور واردة” عند سؤاله ما إذا كانت الدعوة بسبب تعديل وزاري أم لتفويض بشأن “سد النهضة” الإثيوبي.

اقرأ أيضاً:

مصر تكشف أمراً “خطيراً” حول سد النهضة وتبلغ مجلس الأمن

من جانبه، استبعد النائب والإعلامي مصطفى بكري، أن يكون سبب الاجتماع تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن سد النهضة، موضحا أن هذا التفويض يتطلب اجتماع مجلس الدفاع الوطني، قبل دعوة مجلس النواب، وهذا لم يحدث حتى الآن.

اقرأ أيضاً:

إثيوبيا تعلن اكتمال الملء الثالث لسد النهضة ونيتها بيع الكهرباء.. والري السودانية تحذر

وكانت إثيوبيا أعلنت رسميا اكتمال الملء الثالث لـ سد النهضة الذي تقيمه على النيل الأزرق، أمس الجمعة، وتخزين 22 مليار متر مكعب من المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى