سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 13/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 12/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 12/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالتزامن مع ملئ أثيوبيا سد النهضة.. برلمان مصر بجلسة طارئة وتسريبات عن تصعيد أكبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، دعوة مجلس النواب المصري إلى جلسة طارئة، ما أثار تفاعلا واسعا وأسئلة حول السبب وراء ذلك، وكانت أبرز التوقعات تدور حول ملف سد النهضة.

وكتب عضو مجلس النواب مصطفى بكري تغريدة على حسابه في تويتر جاء فيها: “صباح الخير في الثانية عشره من صباح اليوم ينعقد مجلس النواب المصري في جلسه طارئه لبحث التعديل الوزاري المرتقب برئاسة د مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الحالي . تبدأ الجلسه العامه بكلمه من رئيس المجلس يخطر فيها المجلس بفحوي وأسباب الجلسه العاجله ، ثم يدعو اللجنه العامه”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالأسماء.. البرلمان المصري يقر تعديلات وزارية

وافق البرلمان المصري، اليوم السبت، على إجراء تعديل وزاري على حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، وشمل 13 حقيبة.

وكشف رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة البرلمانية الطارئة المنعقدة اليوم، أسماء الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حملة اعتقالات ضد ناشطين سوريين تظاهروا ضد تركيا شمال سوريا

كشفت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم السبت، أن القوات التركية في منطقة جرابلس الحدودية مع تركيا، أمرت قوات المعارضة الموالية لها بشن حملة اعتقالات بحق عدد من الناشطين السوريين الذين تظاهروا ضد أنقرة بعد التصريحات الأخيرة لوزير خارجيتها، مولود جاويش أوغلو.

 وذكر مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن القوات التركية عقدت اجتماعاً مع قوات الشرطة والأمن العام المدعومة من قبلها وذلك بعد ساعات قليلة من خروج مظاهرات في المنطقة رداً على التصريحات التركية الأخيرة حول التقارب بينها وبين النظام السوري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| اعترافات خطيرة لخلية تهريب تابعة لـ ميليشيا الحوثي

نشر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، اليوم السبت، اعترافات مصورة خطيرة لخلية تهريب بحري تابعة لـ ميليشيا الحوثي، تم ضبطها مؤخراً.

في فيديو الاعترافات، يكشف أعضاء الخلية المكونة من أربعة عناصر بحارة “إبراهيم عمر حسن عوض عقد، ومصطفى أحمد عوض قداد، وحسين يحيى فتيني صليل، ومحمد عبده فتيني جنيد”، كيفية تجنيدهم من ميليشيا الحوثي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أزمة تهدد سجون لبنان خلال الأيام القادمة وسط تحرك السلطات لتدارك الأمر

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن هناك أزمة كبيرة تهدد سجون لبنان خلال الأيام القليلة القادمة، إذ بات “الظلام الدامس” مصيراً محتوماً يهددها، بعد نفاد الوقود على مدى الأيام الماضية.

وفقاً لقناة “الجديد”، فإن مصادر في وزارة الداخلية اللبنانية أكدت نفاد مادة الوقود من مديريتي قوى الأمن الداخلي والسجون، مشيرةً إلى أن وزارة الداخلية ومدير عام الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، عملا على مدى الأيام المنصرمة على تأمين المادة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان.. ‏اشتباكات على الحدود الشمالية مع سوريا ومقتل جندي لبناني

أعلن الجيش اللبناني، مساء اليوم السبت، عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة “تويتر” عن مقتل أحد جنوده في اشتباكات بين الجيش ومهربين عند الحدود الشمالية للبلاد مع سوريا، وإصابة جندي آخر.

قال الجيش في تغريدته: “‏استشهاد أحد العسكريَّين اللَّذَين أصيبا في اشتباكات بين الجيش ومهربين عند الحدود الشمالية، فيما حالة الآخَر مستقرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بذكرى وصولها للحكم.. طالبان تفاجئ العالم بمقايضة غريبة

تزامناً مع الذكرى الأولى لوصول طالبان إلى الحكم في أفغانستان، فاجأت الحركة العالم بمقايضة غريبة من نوعها مقابل مقتل الظواهري، في وقت كشف السفير الأمريكي تفاصيل السقوط الأول في كابل.

قال المتحدث باسم الحكومة المؤقتة لطالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم السبت، إنَّ مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، يجب أن “يسرع الاعتراف بحكومة طالبان حتى تكون مسؤولة أمام العالم كحكومة مسؤولة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الولايات المتحدة على شفا حرب مع روسيا والصين.. توقعات قاتمة لــ كيسنجر

كشف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تقف “على شفا حرب مع موسكو وبكين.

وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”، قال كيسنجر الذي شغل منصب وزير الخارجية من عام 1973 إلى عام 1977: “نحن على وشك الدخول في حرب مع روسيا والصين بشأن قضايا نحن مسؤولون جزئياً عن ظهورها، دون أي يكون لدينا أية فكرة عن كيفية إنهائها، أو ما الذي ستؤدي إليه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مذكرات جندي مظلي روسي تكشف أخطر ما حدث لـ جنود بوتين بأوكرانيا

كشف جندي مظلي سابق في الجيش الروسي في مذكراته التي وصفتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بـ”المتفجرة”، أن جنود بوتين لم يكن لديهم أدنى فكرة عن قيامهم بغزو أوكرانيا حتى تلقوا نيران الرّد من قوات كييف، متطرقاً إلى أخطر ما حدث لهم بأوكرانيا.

يقول بافيل فيلاتيف (33 عاماً)، في مذكراته، إنَّ وحدته الخاصة نُقلت إلى الحدود مع أوكرانيا دون سابق إنذار، حيث قِيل لهم بأنهم “سيواجهون قوات معادية”، موضحاً أنه قرأ إعلان الغزو في وسائل الإعلام العالمية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تتهم أمريكا بجلب الخراب لعدة دول عربية.. وتكشف سبب زيارة بيلوسي لتايوان

حملت الخارجية الصينية، يوم أمس الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية الخراب بعدة دول عربية، وذلك خلال تصريحاتها الأخيرة حول زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم ‏الخارجية الـصينية، وانغ ون بين: “إذا كانت بيلوسي مهتمة حقاً بالديمقراطية وحقوق الإنسان فكان الأحرى بها أن تزور ‎العراق وأفغانستان وسوريا وليبيا لترى الخراب الذي جلبته بلادها عوضاً عن زيارتها ‎تايوان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيما يتجهز شي للقاء بايدن.. واشنطن تعد خطة محكمة تغرق الصين بتايوان

في وقت يعدّ فيه المسؤولون الصينيون خططاً للرئيس شي جين بينغ لزيارة جنوب شرق آسيا ولقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعزز مبادلاتها التجارية مع تايوان؛ ردّاً على ما وصفته بـ”السلوك الاستفزازي” لبكين.

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقريرٍ لها إنَّ التحضيرات للرحلة ترجح أن شي (69 عاماً) يعول في البداية على مؤتمر الحزب الحاكم الذي يعقد مرتين كل عقد والمقرر إجرائه هذا الخريف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تعلن بدء استعادة النفط من سفينتها المحتجزة في اليونان

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الموانئ والبحرية في إيران، اليوم السبت، بدء عملية إعادة النفط من السفينة “لانا” المحتجزة في اليونان.

وبحسب قاعدة المعلومات التابعة لهيئة الموانئ والملاحة البحرية، ذكر، علي أكبر صفاعي، أن السفينة “لانا” التي ترفع علم إيران مملوكة لشركة خاصة، وذكر أن: ” هذه السفينة تعرضت لعيب فني على ساحل اليونان، حيث تم إيقافها واحتجاز شحنتها من قبل الحكومة اليونانية بناء على طلب المحكمة الأمريكية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فضيحة تعصف بـ كنيسة أمريكية.. 400 رجل دين متورط في قضايا هتك عرض

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن التحقيقات جارية حول كنيسة أمريكية قام أعضائها بممارسة أفعال شائنة تم الكشف عنها في تحقيق استقصائي.

وذكرت أن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقا في الكنيسة البروتستانتية الرئيسية في الولايات المتحدة “المؤتمر المعمداني الجنوبي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مظاهرة نسائية ضد طالبان.. ظهر بعض شعرهن وكان الرد إطلاق النار

أطلق عناصر من حركة طالبان، اليوم السبت النار في العاصمة كابول لتفريق تظاهرة نظمتها نساء يطالبن بالحق في العمل والتعليم بعد نحو عام من وصول الحركة إلى السلطة في أفغانستان.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة محاولة طالبان تفريق المتظاهرات اللاتي أكملن هتافاتهن رغم خطورة تعرضهن للاعتداء بالضرب أو الطلقات النارية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير عبري يكشف ما طلبته إسرائيل من روسيا و 3 نقاط خلاف كبيرة

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن نقاط خلاف كبيرة وما طلبته إسرائيل من روسيا لحلها، حيث كانت قد أثارت الجدل بين الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال الاتصال الأخير بينهما حينما حاول هرتسوغ وضع حد للخلافات بين البلدين.

ونفلت صحيفة معاريف العبرية، مصادر روسية مطلعة، أن “هرتسوغ أبلغ بوتين عن شحنات من الأسلحة التي تمر عبر روسيا في طريقها إلى الفصائل الفلسطينية المسلحة، لكن أوساط الكرملين نفت ذلك، وقالت؛ إن القضية لم تطرح على الإطلاق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أردوغان فعلها “الظهر للأصدقاء والأحضان للأعداء”..حدث كبير مقبل قد يربط قصور الكرملين وأنقرة ودمشق

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى