أخبار العالم العربي

في السعودية لا تتحدث بصوت عالٍ في مكان عام.. وإلا !؟

اشترك الان

 

أقر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأحد، نظام ”الذوق العام“، بشروط تضمنت مخالفة لكل شخص يتحدث بصوت عال في الأماكن العامة بالمملكة العربية السعودية، وذلك منعاً لإزعاج الآخرين.

 

قانون جديد في السعودية

وقال نائب رئيس جمعية “الذوق العام” السعودية الدكتور خالد العبدالكريم، إن البلاد ستبدأ تطبيق نظام لائحة “الذوق العام” ومخالفة من يتحدث بصوت عال في الأماكن العامة دون مراعاة مشاعر الآخرين.

السعودية

وأضاف العبدالكريم، أن ”مجلس الوزراء السعودي أقر لائحة مخالفات الذوق العام بعد أن مرت في بضع مراحل بدءاً من إقرارها من مجلس الشورى وهيئة الخبراء حتى اعتمِدت من قبل مجلس الوزراء”.

اقرأ أيضاً:

السعودية تعلن موقفها من احداث غزة: يجب إنهاء كل هذا

وأشار إلى أنه “جاء من ضمن اللائحة البند الخامس الذي ينص على أن التلفظ بقول أو الإتيان بفعل في الأماكن العامة فيه إيذاء أو إخافة لمرتاديها أو تعريضهم للخطر، يعتبر مخالفة للذوق العام وتطبق عليها غرامة 100 ريال للمرة الأولى”.

اقرأ أيضاً:

يوم عرفة متى يكون صومه سنة مؤكدة ومتى يُكره صيامه؟

وتابع ”حينما يتم تطبيق اللائحة على ما حصل في بعض الأسواق خلال الأيام الماضية، نجد أنه قد تكرر الإتيان بقول وفعل فيه إيذاء للناس وإزعاجهم وتعكير صفوهم دون مراعاة لشعورهم، ما يعد مخالفة للذوق العام”.

اقرأ أيضاً:

“النووي والسلام وأمن الطاقة”.. أبرز ما حمله البيان الختامي لـ”قمة جدة للأمن والتنمية”

وطالب العبدالكريم، المواطنين بإبلاغ الجهات المختصة إذا رأوا أي مخالفة للذوق العام، وذلك عبر الوسائل المتعددة التي وفرتها وزارة الداخلية، للحد من السلوكيات السلبية، ونشر ثقافة الذوق العام في المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى