الشأن السوري

“الريف الغربي للعاصمة وآخر التطورات”

تطورات كثيرة تشهدها الغوطة الغربية في الفترة الأخيرة وخاصة من جانب قوات النظام التي باتت تحس بالخطر يقترب من أماكن تحت سيطرتها أكثر فأكثر , حيث تمكن أولا عناصر من الجيش الحر يوم أمس وبعد نصب كمين محكم من قتل قائد اللواء 121 { محمود أبو عراج } إثر كمين محكم تم نصبه له ومن معه على أطراف تل مرعي .

بينما بات النظام يعزز من كمائنه وحواجزه الطيارة بشكل كثيف جداً حيث رصد تواجد لكمين لقوات النظام ليلا في منطقة مزرعة القرشولي الواقعة في الجهة الجنوبية من أوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } بحوالي 1 كم .

تعزيزات كبيرة جداً تقوم بها قوات النظام على حواجزها في الريف الغربي مثل مدينة الكسوة وغيرها نتيجة عمليات التحرير المتسارعة للثوار وخاصة في القنيطرة ودرعا , كما أكثرت قوات النظام من الحواجز الطيارة وذلك بهدف محاولة اقتحام عدة بلدات محررة تقع على أطراف أوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } وخاصة مزارع دير ماكر والبلدات والقرى المحيطة بها .

تطورات لاشك متسارعة ومتسارعة جداً من الجيش الحر أولا والذي يتابع عملياته بدرعا والقنيطرة بشكل متسارع وبزخم كبير جداً نحو فتح طريق لكامل الريف الغربي المحاصر وصولا للهدف الأهم وهو الزحف نحو العاصمة دمشق , ومن ناحية أخرى من قبل قوات النظام التي تعزز في كل يوم حاجزا جديدا أو تضع حاجزا طيارا أو كمينا بهدف عرقلة وصول الثوار إليها أو منع تحرير تلة أو ثكنة جديدة .

توحيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى