أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تتحدث عن “طرق سهلة” للانتقام من مسؤولين في واشنطن

اشترك الان

تحدث مسؤول رفيع في البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، عن طرق سهلة للانتقام من مسؤولين أمريكيين داخل الولايات المتحدة، دون الحاجة لإرسال قوات مسلحة للقيام بذلك.

طرق سهلة للانتقام

وذكر جواد كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، أنه “للانتقام من المسؤولين الأمريكيين، لا داعي لإرسال الحرس الثوري إلى الولايات المتحدة”، مضيفاً “إذا دفعنا قليلاً من المال لمحترفي البلطجة في أزقة حي مانهاتن بنيويورك، يمكنهم القيام بذلك”، حسبما نقل موقع “إيران إنترناشيونال”.

ويأتي حديث قدوسي تزامناً مع أول رد إيراني بشأن الاعتداء على الكاتب الروائي سلمان رشدي، صاحب رواية “آيات شيطانية”، والذي هدرت إيران دمه بسببها.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن الروائي البريطاني، سلمان رشدي، وأنصاره “هم المسؤولون عن الهجوم الذي تعرض له في نيويورك”، مضيفاً أن حرية التعبير “لا تبرر إهانة رشدي للدين في كتاباته”، على حد تعبيره.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن إيـران ليس لديها معلومات أخرى عن المهاجم، هادي مطر، باستثناء ما ظهر في وسائل الإعلام.

وتعرض رشدي للطعن عدة مرات، الجمعة، بعد أن اندفع (هادي مطر) نحوه قبل إلقاء محاضرة بمركز ثقافي غرب نيويورك.

وكان المرشد الإيـراني الأعلى السابق، روح الله الخميني، أصدر فتوى عام 1989 بهدر دم رشدي بعد رواية “آيات شيطانية” التي يراها مسلمون أنها “مسيئة” للنبي محمد.

شخصيات بقائمة الاغتيال

ويوم أمسِ الأحد، كشفت صحيفة مقربة من المرشد الإيـراني علي خامنئي، أن هناك شخصين على قائمة الاغتيال بعد محاولة قتل الروائي البريطاني رشدي، والتي حملت بصمات إيرانية.

وعنونت الصحيفة أمسِ مقالاً أن “ترامب وبومبيو سيكونان على قائمة الاغتيالات، بعد رشدي”.

وذكرت الصحيفة أن مؤلف كتاب “آيات شيطانية”، قد نال جزاءه بعد 34 عاماً، زاعمة أن هناك اختلافاً بين تنفيذ “الحكم الفقهي” ضد سلمان رشدي والأعمال “الإرهابية”، حسب وصفها.

واعتبرت “كيهان” أن “ما تعرض له رشدي هو إعدام فقهي وليس إرهابًا تقليديًا”، مستشهدة بفتوى مؤسس النظام الإيراني الراحل روح الله الخميني بقتل رشدي.

مواضيع ذات صِلة : بعد تعرضه لـ 15 طعنة.. حاكمة نيويورك تكشف حالة سلمان رشدي الصحية

وأشارت إلى أن “الهجوم على سلمان رشدي أظهر أنه ليس من الصعب الانتقام من مرتكبي الجرائم والمجرمين على الأراضي الأمريكية، وبعد ذلك سيشعر ترامب وبومبيو بمزيد من التهديد”.

شاهد أيضاً : فرح ديبا .. ابنة ضابط إيـراني أصبحت زوجة الشاه وآخر إمبراطورة إيـرانية .. لاحقتها لعنة بهلوي حيا وميتا

إيران تتحدث عن "طرق سهلة" للانتقام من مسؤولين في واشنطن
إيران تتحدث عن “طرق سهلة” للانتقام من مسؤولين في واشنطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى