منوع

“تأثير نتفليكس”.. نساء يسافرن وراء البحار بحثاً عن الشريك المثالي

اشترك الان

 

نشرت باحثة أنثروبولوجية مقيمة في كوريا الجنوبية نتائج دراسة أجرتها حول ما أطلقت عليه اسم “تأثير نتفليكس” بالإشارة إلى المنصة الأشهر في العالم والتي يتابع الملايين الأفلام والمسلسلات التي تبثها.

 

دراسة حول تأثير نتفليكس

 

وقالت الباحثة مين جو لي، التي تعد رسالة دكتوراة عن الجنس والأعراق في كوريا الجنوبية، إنها توصلت إلى وجود ظاهرة أسمتها “تاثير نتفليكس” لوصف تصرفات النساء الغربيات اللواتي يقصدن كوريا الجنوبية بحثاً عن الحب المثالي والرومانسية التي يشاهدونها في الأفلام.

وأضافت أنها لاحظت أن السائحات الغربيات وعلى عكس نظيراتهن الآسيويات لا تجذبهن أماكن الترفيه أو الأسواق والمعالم الأثرية، بل يبقين حبيسات النزل والفنادق يشاهدن برامج وأفلام كورية على منصة نتفليكس مع بعض الرغبة في الخروج ليلا.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| حملة هي الأكبر لإغلاق ” نتفليكس ” بعد فيلم بطابع جنسي أبطاله فتيات تحت الـ 12 عاماً

نتفليكس

وأشارت إلى أنها زارت ثمانية فنادق وأجرت مقابلات مع 123 امرأة، معظمهن من أمريكا الشمالية وأوروبا، وتوصلت إلى استنتاج مفاده أن العديد من النساء انجذبن إلى البلاد بسبب ما تسميه “تأثير نتفليكس”.

وأوضحت أن الكثير من النساء كن قد انبهرن بالعروض التلفزيونية الكورية مثل “Crash Landing on You” و “Goblin” والتي يظهر فيها “الكثير من الرجال ذوي الوجوه الجميلة والأجساد الرشيقة ويتمتعون بالطباع الرومانسية والثقافة العالية” وأرادوا البحث عن شريك مماثل لما رأوه عبر نيتفلكس.

اقرأ أيضاً:

كان مدرساً وأصبح رئيسياً بشكل غير متوقع.. نتفلكس تقرر إعادة بث مسلسل كوميدي للرئيس الأوكراني زيلينسكي (فيديو)

وختمت الباحثة بالقول: “لا يمكنهن التخلي عن الأمل، فهن لا يزلن يتأملن في أن تكون علاقات المواعدة المثالية موجودة في مكان ما في العالم”.

وبحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام غربية تزامنت شعبية البرامج التلفزيونية الكورية لدى الجماهير العالمية مع زيادة مطردة في عدد السائحات إلى كوريا الجنوبية، ففي عام 2005، زارت 2.3 مليون امرأة البلاد، مقارنة بـ 2.9 مليون رجل.

اقرأ أيضاً:

كيفية ربح المال من مشاهدة الأفلام عبر نتفليكس وبرامج أخرى

وبحلول عام 2019، وهو العام الأخير قبل تفشي فيروس كورونا وتأثيره على السياحة، زارت البلاد ما يقرب من 10 ملايين امرأة مقارنة بـ 6.7 مليون رجل فقط، وفقا لبيانات حكومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى