أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مسؤول فلسطيني يكشف أمراً طرحته الجزائر على الفصائل قبل القمة العربية

اشترك الان

كشف رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن دعوة الجزائر للفصائل الفلسطينية للانعقاد قبل القمة العربية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

مسؤول يكشف طرح الجزائر

وقال رباح: ” تم إبلاغ الفصائل رسميًا بهذه الدعوة، والتي تعكس كل أشكال دعم ومساندة دولة الجزائر للشعب الفلسطيني، فهي لا تبحث عن دور إقليمي ولا سياسي في الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضاً:دولة عربية تبدأ تعويض نقص الطاقة الروسية بأوروبا

وأضاف: “بالتالي الجزائر ماضية في هذه الرسالة وقد أبلغتنا وجميع الفصائل قبل القمة العربية سيكون هناك دورة حوار وطني شامل لديها، لطرح أفكارها ومقترحاتها بشأن إنهاء الخلافات والبحث عن قواسم مشتركة”.

وتابع: ” الجـزائر على استعداد ليس فقط أن تستضيف الحوار الوطني وإنما توفير كل عوامل نجاحها السياسية والمادية والإعلامية وآليات الوصول لاتفاق”.

اقرأ أيضاً:الجزائر تعلن قطع علاقتها مع المغرب وتكشف عن قضايا تورطت بها وصفتها بـ”العدائية”

وختم رباح بالقول إنه: “علينا الاستعداد منذ الآن كفلسطينيين، فالجـزائر تقدم مساعٍ وآليات لكن القرار لدى أصحاب القرار وهم الأطراف الفلسطينية المعنية كفتح وحماس، لذلك يجب تحمل المسؤولية، والسلطتين في الضفة وغزة لا بد من جاهزيتهما للوصول إلى قواسم مشتركة لأن الجميع خاسر”.

اقرأ أيضاً:باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

وبعد أن تأجلت 3 مرات متتالية (2020، 2021، مارس/آذار 2022)، وافق مجلس وزراء خارجية الدول العربية بالإجماع، في مارس/آذار الماضي، على مقترح الجـزائر لعقد القمة العربية المقبلة في 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مسؤول فلسطيني يكشف أمراً طرحته الجزائر على الفصائل قبل القمة العربية
مسؤول فلسطيني يكشف أمراً طرحته الجـزائر على الفصائل قبل القمة العربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى