نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 15/08/2022

اشترك الان
شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 15/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 15/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • لبنان يشكو إسرائيل من أجل سوريا

أعلن لبنان، اليوم الاثنين، أنه يعتزم تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل بعد استخدامها أجواءه في شن هجوم على سوريا.

وأصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بياناً قالت من خلاله إنها: “تدين الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سوريا، وتستنكر بشدة قيام إسرائيل باستخدام الأجواء اللبنانية لقصف الأراضي السورية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تعلن اكتشاف نفق متشعب لحماس شمال قطاع غزة يصل إليها

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنه “كشف نفقاً تابعاً لحركة حماس وعمل على احباطه في شمال قطاع غزة”.

وفقاً لما قالته “قناة 12” الإسرائيلية، فإن النفق وصل إلى السياج الحدودي لكنه لم يعبر تحت الجدار حسب التقديرات الأمنية التابعة لإسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • اجتماع رسمي سوري لبناني بــ دمشق لـ”إعادة اللاجئين”

وصل وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عصام شرف الدين، على رأس وفد، اليوم الاثنين، إلى دمشق لبحث مَلف اللاجئين السوريين، إذ كان في استقباله وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام السوري، حسين مخلوف.

وفقاً للإعلام السوري الرسمي، التقى شرف الدين، عدداً من المسؤولين من بينهم وزير الداخلية السورية محمد الرحمون.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قصته أثارت الشارع المصري.. الشاب محمد يحيى ينقذ العشرات من حريق الكنيسة

شغلت شجاعة الشباب المصري، محمد يحيى، خلال الساعات القليلة الماضية، حديث الشارع المصري، إذ خاطر بحياته ودخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في مصر، أثناء احتراقها للمساعدة في إنقاذ المدنيين بداخلها.

وفي التفاصيل، كان يحيى يقف في شرفة غرفته المطلّة على الكنيسة، حينما رأى الأدخنة المتصاعدة، ليجري على الفور إلى الشارع في محاولة لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من الصبية والعجائز الذين كانوا يحضرون قداس الأحد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • النظام السوري يخرج عن صمته حيال “مجزرة التضامن”.. والسبب تهديد فرنسي!

هاجم النظام السوري اليوم الاثنين، التحرك الفرنسي الأخير فيما يتعلق بتحقيقات “مجزرة التضامن” التي وقعت في العاصمة السورية دمشق، واتُهمت قوات النظام السوري بارتكابها. معتبراً أن الحكومة الفرنسية “تنشر الأكاذيب” وتستند إلى فيديوهات “مجهولة المصدر”.

وكانت الخارجية الفرنسية قدمت للنيابة العامة قبل يومين، وثائق مهمة تتعلق بمجزرة التضامن، لافتة إلى أن عدد تلك الوثائق كبير ويعود لجرائم يقف وراءها النظام السوري.

====اضغط لتكملة الخبر====

صرح التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، اليوم الاثنين، أن قواته تصدت لهجوم بطائرات بدون طيار قرب قاعدة التنف الأمريكية في جنوب شرق سوريا، مشيراً إلى أنه لم تقع أي إصابات جراء الحادث.

قال التحالف في بيان له: “إن قواته بالتنسيق مع (شركائها في جيش مغاوير الثورة) ردت على هجوم شنته عدة طائرات بدون طيار في محيط ثكنة التنف حوالي الساعة 6:30 صباح اليوم الاثنين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جوى استانبولي.. نهاية مأساوية للفتاة المختفية في سوريا

هزت قضية الطفلة جوى استانبولي، البالغة من العمر 4 سنوات، الشارع السوري بعد إعلان وزارة الداخلية عن عثورها “مقتولة ومرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص”، بعد أيام من اختفائها من أمام منزلها في حي المهاجرين بمدينة حمص.

أصدرت الوزارة بياناً في حسابها على موقع “فيسبوك”، قالت فيه: “إنه من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثتها، تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي، التي فقدت منذ تاريخ الثامن من أغسطس الجاري، وقد تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مقابل تنازل من كيم.. خطة مساعدات ضخمة تقدمها كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية

أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الاثنين، أنه سيقدم حزمة مساعدات كبيرة لبيونغيانغ في مقابل نزع سلاحها النووي، وهو عرض لطالما رفضته كوريا الشمالية، معلنة في الوقت نفسه الاستعداد لتعبئة قدراتها النووية لأي حرب قد تندلع مع الولايات المتحدة والجنوب.

ويأتي اقتراح سيول بعد أيام على تهديد بيونغيانغ بالقضاء على سلطات كوريا الجنوبية بسبب التفشي الأخير لفيروس كورونا في الشمال، الذي حملت بيونغيانغ سيول مسؤوليته، وبعد أقل من شهر أيضاً على إعلان الزعيم كيم جونغ أون أن بلاده “مستعدة لتعبئة” قدراتها النووية في أي حرب مع الولايات المتحدة والجنوب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير أمريكي يكشف عن “تهديدات” عقب تفتيش مقر ترامب

قال موقع ‏أكسيوس الأمريكي، اليوم الاثنين، أنه تم رصد تهديدات لقضاة فيدراليين وقوات إنفاذ القانون عقب تفتيش مقر ترمب.

أوضح ‏أكسيوس، أن نشرة استخبارية أمنية حذرت من تصاعد التهديدات عقب تفتيش مقر ترمب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول تحرك عسكري من الصين رداً على توجه وفد أمريكي إلى تايوان

أعلنت الصين، اليوم الاثنين، عن تنظيم مناورات عسكرية جديدة في محيط تايوان، وذلك رداً على زيارة 5 برلمانيين أمريكيين للجزيرة.

أصدرت القيادة الشرقية للجيش الصيني، بياناً قالت فيه: “إن جيش التحرير الشعبي الصيني نظّم في 15 أغسطس (آب) دورية للتأهب لمعارك مسلّحة متعدّدة القوات ومناورات قتالية في البحر والمجال الجوي حول تايوان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تتحدث عن “طرق سهلة” للانتقام من مسؤولين في واشنطن

تحدث مسؤول رفيع في البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، عن طرق سهلة للانتقام من مسؤولين أمريكيين داخل الولايات المتحدة، دون الحاجة لإرسال قوات مسلحة للقيام بذلك.

وذكر جواد كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، أنه “للانتقام من المسؤولين الأمريكيين، لا داعي لإرسال الحرس الثوري إلى الولايات المتحدة”، مضيفاً “إذا دفعنا قليلاً من المال لمحترفي البلطجة في أزقة حي مانهاتن بنيويورك، يمكنهم القيام بذلك”، حسبما نقل موقع “إيران إنترناشيونال”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اعتباراً من أكتوبر القادم.. دولة أوروبية تستعد لرفع رسوم الغاز للعائلات والشركات الخاصة

نقلت وسائل إعلام غربية، اليوم الاثنين، عن مؤسسة “Trading Hub Europe” التي توحد شركات توزيع الغاز الوطنيين في ألمانيا، أن رسم الغاز للعائلات والشركات الخاصة سيصبح في أكتوبر القادم 2.4 سنت لكل كيلوواط / ساعة.

وتعليقاً على الخبر، قال ممثل وزارة الاقتصاد الألمانية في إفادة صحفية: “إنه لا يزال غامضاً حالياً ما إذا كان هذا المبلغ سيخضع بشكل إضافي لضريبة القيمة المضافة، ولم يتم تلقي رد بروكسل بعد على استفسار حول ذلك من برلين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مخطط روسي “خطير” في مفاعل زابوريجيا النووي لـ”ضرب عصفورين بحجر”

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، عن وجود مخطط روسي وصف بأنه “خطير”، وراء تعرض مفاعل زابوريجيا النووي إلى القصف قبل أيام وتبادل الاتهامات مع القوات بتعريض سلامة المحطة النووية الكبيرة للخطر.

صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، قالت إن أولى العلامات التي تنبئ بحدوث المخطط قد ظهرت عندما لاحظ الطاقم المتناقص من الفنيين الأوكرانيين الذين يديرون محطة زابوريجيا أن مسؤولين وفنين من شركة الطاقة الذرية الحكومية الروسية قد غادروا المبنى دون تفسير، في الخامس من أغسطس الحالي، لتحدث بعد ذلك انفجارات في عصر ذلك اليوم مما أدى إلى إغلاق أحد خطي الطاقة المتبقيين في الخدمة، وفقًا لشهادات بعض العمال في المحطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عربي يمثل بجثة والده في فرنسا ويجول بالشوارع صارخاً “الله أكبر”

أقدم شاب مغربي على قطع رأس والده ورمي جثته في موقف للسيارات بمقاطعة ليون في فرنسا، ولم يكتف بذلك بل حمل الرأس المقطوع وتجول في الشوارع مستعرضاً فعلته.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو” أن الشرطة الفرنسية تمكنت من القبض على الجاني الذي حاول طعنهم وهو يصرخ “الله أكبر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • التوقيع خلال ساعات.. المفاوضات النووية مع إيران في “مرحلة متقدمة” بعد تنازلها عن مطلبين

تواصلت المفاوضات النووية مع إيران، وسط حديث عن توصل إلى اتفاق يمكن أن يتم توقيعه خلال ساعات بعد الحصول على ضمانات من الطرفين.

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إرنا، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قوله في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن “هناك تطورا نسبيا في مفاوضات فيينا، لكنه لا يحقق جميع مطالبنا وننتظر إلغاء الحظر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • إيران تسعى لإشعال المنطقة، وداخلها يحترق.. الاحتجاجات الإيرانية تهز عرش خامنئي

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى