أخبار العالم

الشرطة الإيرانية تعلن تركيب كاميرات في الأماكن العامة لرصد من لا يلتزمن بالحجاب.. وتحذر

في محاولة جديدة لكبح الأعداد المتزايدة لمن يقاومن قواعد الملبس الإلزامية، أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم السبت، في بيان أن السلطات تركب كاميرات في الأماكن العامة والطرقات لرصد النساء اللاتي لا يلتزمن بالحجاب ومعاقبتهن.

الشرطة الإيرانية تصدر بياناً حول الحجاب

وقال البيان إن المخالفات سيلتقين بعد رصدهن “رسائل نصية تحذيرية من العواقب”، وفق ما نقلته وكالة أنباء ميزان التابعة للسلطة القضائية.

وأضاف: “هذه الخطوة تهدف إلى وقف مقاومة قانون الحجاب، لأن مثل هذه المقاومة تشوه الصورة الروحية للبلاد وتشيع انعدام الأمن”.

الشرطة الإيرانية توجه دعوة لأصحاب الشركات

كما دعا بيان الشرطة أصحاب الشركات إلى “المراقبة الجادة لمراعاة الأعراف المجتمعية من خلال عمليات تفتيش دؤوبة”.

وبموجب تفسير الشريعة الإسلامية المعمول به في إيران منذ ثورة 1979، يُفرض على النساء تغطية شعورهن وارتداء ملابس طويلة وفضفاضة.

ونهاية مارس الماضي، قال بيان لوزارة الداخلية إن الحجاب “من ركائز حضارة الشعب الإيراني وأحد المبادئ العملية للجمهورية الإسلامية إنه لن يكون هناك تراجع في هذا الشأن”.

ويخلع عدد متزايد من الإيرانيات الحجاب منذ وفاة الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاماً) على يد شرطة “الأخلاق” وهي رهن الاحتجاز بتهمة انتهاك قواعد الحجاب.

وعلى الرغم من المجازفة بتحدي قواعد الملبس الإلزامية، فإن النساء ما زلن يظهرن على نطاق واسع بلا حجاب في مراكز التسوق والمطاعم والمتاجر والشوارع في عموم البلاد.

اقرأ أيضاً: إيرانيات يخلعن الحجاب في الشارع ويطلقن حملة “لا للحجاب”

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية تعلن تركيب كاميرات في الأماكن العامة لرصد من لا يلتزمن بالحجاب.. وتحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى