أخبار العالم

بعد “ضربات الجمعة” على الحوثيين.. إعلان بريطاني “مهم”

بعد مضي عدد من الساعات على الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقع ميليشيا الحوثي في اليمن، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده لن تشن المزيد من الهجمات على الحوثي بعد ضربات قوية فجر الجمعة.

– إعلان بريطاني “مهم” بعد “ضربات الجمعة” على الحوثيين

واليوم، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني: “لا توجد خطط لشن مزيد من الهجمات ضد أهداف الحوثيين، ولكننا سنبقي الخطط الأمنية قيد المراجعة”.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: إن هدف بلاده هو “خفض تصعيد التوتر وإعادة الاستقرار”.

وأضاف سوناك: “نعتقد أن الضربات التي نفذناها مع أمريكا على اليمن ستقلل من قدرة الحوثيين على شن هجمات في البحر الأحمر وتعطلها”.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة، ضربات من الجو والبحر على أهداف عسكرية للحوثيين، رداً على هجمات تنفذها الحركة على سفن في البحر الأحمر في اتساع خطير لنطاق تبعات الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

ومن جهته، قال وزير القوات المسلحة البريطانية، جيمس هيبي، لراديو تايمز، الجمعة: إن الضربات التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة خلال الليل على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن كانت دفاعاً عن النفس.

كما قال هيبي: “إن تحركنا وتحرك الأمريكيين الليلة الماضية كان دفاعاً عن النفس ضد المزيد من الهجمات على سفننا الحربية أثناء قيامها بعملها القانوني السليم”.

وأوضح وزير القوات المسلحة البريطاني: “لا ينبغي لأحد أن يرى ما حدث على أنه شيء أكبر من مجرد عمل من أعمال الدفاع عن النفس”، مشيراً إلى أنه “لا توجد خطط لمزيد من المهمات البريطانية حالياً”.

وأشار الوزير البريطاني إلى أنه سيتم إجراء تقييم رسمي أكبر للأضرار، مضيفاً “ولدينا ثقة في أن الأهداف التي حددناها قد تم ضربها بنجاح”.

إعلان بريطاني "مهم" بعد "ضربات الجمعة" على الحوثيين
إعلان بريطاني “مهم” بعد “ضربات الجمعة” على الحوثيين

اقرأ أيضا:

)) الناتو يعلق على الضربات التي تقودها الولايات المتحدة على الحوثيين ويوضح علاقة إيران بها 

)) بلافتة وهتافات.. جماهير الوداد المغربي تعزي وائل الدحدوح في أفراد عائلته (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى