ستيب سبورت

أول قرار للاتحاد السعودي بعد واقعة ضرب حمدالله بـ”السوط”

تسببت الحادثة التي حصلت بعد نهائي كأس السوبر السعودي عندما تعرض المغربي عبد الرزاق حمد الله للضرب من قبل أحد المشجعين إلى قرار الاتحاد السعودي بمراجعة قوانينه المتعلقة بسلوك المشجعين.

 

وبعد إطلاق الحكم صفارة نهاية المباراة التي فاز بها الهلال، يوم الخميس على الاتحاد (4-1) في أبو ظبي، حصلت مشاجرة بين حمد الله الذي كان صاحب الهدف الوحيد للنمور، وقام أحد المشجعين الذي رد على رشه بالمياه من قبل اللاعب المغربي بضربه السوط.

وأعلن الاتحاد السعودي ورابطة لاعبي كرة القدم في السعودية عبر بيان عن صدمتهما من “المشاهد المشينة”، مؤكدين على أن الأولية بالنسبة لهما ضمان سلامة الجميع خلال المباريات.

 


وجاء في البيان المؤرخ يوم الأحد: “كرة القدم في المملكة العربية السعودية رياضة عائلية، ولحسن الحظ أن خروج المشجعين عن النظام أمر نادر جداً. ولهذا السبب تتعارض تصرفات من يعتبر نفسه مشجعاً مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية ونحن ندين الحادث تماماً”.

وتابع: “ستكون هناك مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرج. ستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث”.

وعلى الرغم من إقامة المباراة خارج المملكة، إلا أن الاتحاد السعودي ورابطة لاعبي كرة القدم، أعربا عن الالتزام بإعطاء الأولوية للسلامة والرفاهية في الملاعب، وسيواصلان تنفيذ تدابير شاملة للحفاظ على بيئة آمنة لجميع المشاركين في اللعبة.

أول قرار للاتحاد السعودي بعد واقعة ضرب حمدالله بـالسوط
xr:d:DAFIdhlIs94:7788,j:7953781907697309512,t:24041517

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى