أخبار العالم

تصريح لـ ماكرون بشأن نشر الأسلحة النووية “يُغضب” روسيا.. والكرملين يذكره بما فعلته واشنطن

رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول عدم جواز وضع أسلحة نووية لدولةٍ ما على أراضي دولة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن موسكو “لم تسمع من قبل انتقادات حادة من فرنسا على نشر أمريكا أسلحة نووية في دول أجنبية”.

الكرملين يعلق على تصريحات ماكرون

وأضاف بيسكوف: “لم نسمع مثل هذه الانتقادات الحادة من الرئيس الفرنسي ضد أمريكا منذ فترة طويلة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

ويوم أمس الجمعة، قال الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمرٍ صحفي في العاصمة الصينية بكين، إنّ قرار روسيا نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا “لا يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي”.

وتابع: “لا يمكن لدولة تحت أي ظرف نشر أسلحة نووية في أراضٍ أجنبية”.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، دون الإخلال بالالتزامات المتعلقة بمنع انتشار الأسلحة النووية.

وقال بوتين، في حديث لقناة روسيا 24، إن موقع تخزين الأسلحة النووية قيد الإنشاء في بيلاروسيا، وسيصبح جاهزاً ابتداءً من يوليو/ تموز المقبل.

كما شدد بوتين حينها على أن روسيا “دون انتهاك الالتزامات الدولية، ستفعل نفس الشيء الذي كانت تفعله الولايات المتحدة لعقود من خلال نشر أسلحتها النووية التكتيكية في أوروبا”.

اقرأ أيضاً:بعد استقبالٍ كبير في بكين.. ماذا قال ماكرون للرئيس الصيني حول روسيا؟ (فيديو)

ماكرون يغضب روسيا
تصريح لـ ماكرون بشأن نشر الأسلحة النووية “يُغضب” روسيا.. والكرملين يذكره بما فعلته واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى