أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حزب الله العراقي يرد على الصدر ويهدد بإجراءات ميدانية

اشترك الان

هددت ميليشيا “حزب الله” العراقية، أبرز الفصائل المسلحة المدعومة من إيران في العراق، اليوم الثلاثاء، بالنزول إلى الشارع العراقي من أجل ما وصفته بـ “حماية السلم المجتمعي”.

ميليشيا حزب الله تهدد

وأصدرت كتائب حزب الله بياناً بعد ساعات من اتهام زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الإطار التنسيقي، بمحاولة إشعال ”حرب أهلية” في العراق، من خلال التظاهرات المضادة لتظاهرات الصدريين.

وجاء اتهام الصدر بعد ساعات من دعوة الإطار التنسيقي، الذي يجمع الكتل والأحزاب الموالية والمدعومة من إيران، أنصاره لتظاهرة حاشدة دون تحديد موعدها ومكانها، وتأتي دعوة ”الإطار“ كرد على تظاهرة التيار الصدري التي كانت مقررة السبت المقبل، والتي طالب الصدر أنصاره خلالها بالزحف المليوني نحو المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت الميليشيا في بيانها، أن ”ما يمرّ به عراقُنا العزيز من أزمات ونزاعات توجب على العقلاء الأخذ بالحكمة، واحترام السلطة القضائيّة، والاحتكام إلى الدستور، الذي اكتسب شرعيّته من الاستفتاء الشعبيّ، وتقديم مبدأ الصلح، والحلول السلمية، بديلاً عن التصعيد بالتهديد والوعيد”.

واعتبرت أن ”الخروج من قاعدة التعامل السلميّ، والاحتجاج المشروع إلى لغة التأجيج، والاستقواء بالجمهور، وترويع الآمنين، والتعدّي على الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل مصالح الناس، وجرّهم إلى المجهول؛ قد يؤدي إلى صراع داخليّ يعود بالبلاد إلى عهد الظُّلم والاستبداد، والدكتاتوريّة والمقابر الجماعيّة“.

وختمت ميليشيا كتائب حزب الله بيانها بالقول إنه ”لمقتضيات المصلحة العامة وحتى لا تنزلق الأمور إلى ما يريده العدو وعملاؤه، ولوأد الفتنة التي قد تعصف بالعراق وأهله، وتحرق الأخضر واليابس، فإننا في كتائب حزب الله سنتخذ قرارات ميدانية تهدف إلى حماية السلم المجتمعي، عملاً بالتكليف لدفع الشّرّ عن شعبنا العزيز“.

حزب الله العراقي يرد على الصدر ويهدد بإجراءات ميدانية
حزب الله العراقي يرد على الصدر ويهدد بإجراءات ميدانية

 

اقرأ أيضًا:شاهد || المالكي ينفي تسجيلاً صوتياً يُهاجم فيه مقتدى الصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى