علوم وتكنلوجيا

واتس آب يهدد بحظر مستخدميه بشكل نهائي إذا قاموا بمخالفات عدة

 

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الإثنين، إن تطبيق واتس آب الخاص بالمحادثة الفورية، حذر من استخدام الإصدارات غير الرسمية للتطبيق، لافتاً إلى أن ذلك يؤدي إلى الحظر النهائي لمستخدميها.

واتس آب يحذر من التطبيقات المزيفة

وأشارت إلى أن هذا التحذير من تطبيق واتس آب جاء بعد لجوء بعض المستخدمين إلى التطبيقات التي تشبه التطبيق الأكثر شيوعًا في العالم، وذلك بغرض الحصول على طرق آمنة أكثر، إضافةً إلى بعض الميزات الخاصة بتلك التطبيقات.

وأكد واتس آب أن التطبيق يستخدم أعلى معايير الأمان والخصوصية، حيث يتم استخدام خاصية التشفير بين المتراسلين، لحماية الرسائل من المخترقين.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

واتس آب بلس والأزرق وغيرها

وهناك تطبيقات تشبه واتس آب، مثل واتس آب جولد وواتس آب بلس، وواتس آب بلو، وهو الأمر الذي حذر منه التطبيق الأساسي للمراسلة، مشددًا على ضرورة الحذر من تلك التطبيقات المزيفة، مهدداً أن مستخدمها سوف يتم حظره نهائياً.

اقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

ويعود سبب اتجاه الكثير من المستخدمين إلى تحميل نسخ معدلة من واتس آب إلى ما توفره تلك الإصدارات من إضافات وميزات قوية غير موجودة في التطبيق الأصلي، بالإضافة إلى المهام الأساسية في التراسل الفوري وتبادل الصور والفيديوهات مما يجعل المستخدمين يحاولون الحصول عليها بشكل مستمر.

وبداية العام الحالي بدأ مستخدمو تطبيق واتس آب بتلقي إشعارات بشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الجديدة، والتي تنبه إلى وجوب قبول القواعد الجديدة لاستخدام التطبيق، والتي تم فرضها على جميع المستخدمين.

اقرأ أيضاً:

“خطر يهدد الملايين”.. كيفية تجنب”حظر واتس آب” قبل تنفيذ القرار

وقام برنامج المراسلة واتس آب بتحديث اتفاقية المستخدم، مضيفًا بنداً بشأن نقل المعلومات الشخصية إلى “فيسبوك”، ما أحدث ضجة بين المستخدمين وأثار القلق بشأن الخصوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى